آخر الأخبار
سفير الكويت: بلادنا هي المستثمر الأول في الأردن بإجمالي 18 مليار دولار الصحف القطرية تحدد المسؤول الأول عن الإقصاء المبكر لمنتخبها من المونديال انتقادات حادة لزيلينسكي: إنه يشعل فتيل حرب عالمية ثالثة كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية تكشف عن خطأ فادح في قضية “كوفيد”! نصائح هامة لزيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون الشرطة العراقية تعتقل 71 أجنبيا في البصرة الرئيس التونسي قسس سعيد يستقبل وزير الخارجية رمطان لعمامرة مسرحية مصيدة الفئران للكاتبة أغاثا كريستي تعرض على مسرح برودواي بعد 70 عاماً مصر.. أول إجراء من الأمن المصري بحق الفنانة منة شلبي بعد القبض عليها كندا.. ترودو يمثل أمام لجنة تحقيق لاستخدام قانون طوارئ خلال أزمة سائقي الشاحنات بوتين: إعادة التوحيد مع دونباس كان يجب أن تحدث في وقت سابق برلين تحسم الجدل وتستبعد أوكرانيا.. بولندا تنشر “باتريوت” على أراضيها الوكالة الدولية للطاقة الذرية تزور محطة الطاقة النووية جنوب أوكرانيا الأسبوع المقبل أردوغان يعلن عن إنشاء سياج أمني على طول الحدود الجنوبية ويقول: لا يحق لأحد أن ينتظر منا التسامح وسط توقعات باستمرار الشغور… متى ينتخب برلمان لبنان رئيسا جديدا؟ الإنفلونزا: تطوير لقاح شامل ضد جميع أنواعها العشرين المعروفة كأس العالم 2022: إيران تفوز على ويلز، وقطر تخسر أمام السنغال دونالد ترامب: الرئيس الأمريكي السابق يواجه دعوى قضائية في نيويورك بتهمة الاغتصاب أردوغان يريد جعل تركيا دولة محورية في منتجات سوق “الحلال” “هفوة المونديال”.. لاعب غاني “يسرق” الكرة من حارس مرمى البرتغال
سلايدر

مساهل يحذر من ضربات “داعش” في الساحل الإفريقي

 

حذر، وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، اليوم الاثنين، بالجزائر، من تهديدات المقاتلين الارهابيين الأجانب، وهي  ظاهرة التي تعرف تزايدا نتيجة الهزائم العسكرية، التي لحقت بجماعات داعش في مناطق النزاع  المسلح لاسيما في سوريا والعراق، حسبه.

 

وقال، مساهل، في مداخلة له خلال أشغال الاجتماع الأول لمجموعة العمل للمنتدى العالمي  لمكافحة الإرهاب حول غرب إفريقيا، أن  الجزائر تسعى إلى تعزيز الإمكانيات في المنطقة الأكثر استهدافا للنشاط الإرهابية سيسمح بتصدي “أفضل” محليا للتهديدات العديدة لهذه الظاهرة.

 

كما أكد مساهل أن “جهد تعزيز الإمكانيات  في هذه المنطقة الأكثر استهدفا للنشاط الارهابي ينم عن جهد جماعي وسيسمح لهذه  المنطقة بالتصدي أفضل محليا للتهديدات العديدة التي تثير انشغالنا جميعا”.

 

و أضاف أنه “علاوة على الإجراءات الرامية إلى تأمين أكبر للحدود خاصة في  منطقة تتميز بشساعة ومسامية حدودها و الرامية كذلك إلى الحد بل ووقف تنقلات  المقاتلين الإرهابيين الأجانب بجميع الأشكال، فانه من العاجل أن يعمل التعاون  الجهوي والدولي على تحبيذ مقاربات لمواجهة هذه الآفة و قطع الطريق أمام  محاولات انسحاب أو تجمع هؤلاء الإرهابيين في المناطق التي تعاني أكثر من نقص  الموارد و الامكانيات المؤسساتية  لمحاربتهم”.

 

وبعد وقوف المشاركين دقيقة صمت على أرواح ضحايا الإرهاب لاسيما في بلدان  المنطقة، أعرب مساهل عن تضامن الجزائر مع هذه البلدان.

 

وبهذه المناسبة، ذكر مساهل من بين الأمثلة  “جمهورية مصر الشقيقة  التي تقيم معها بلادنا علاقات ممتازة و كذا مع ليبيا البلد الجار والشقيق  وضحايا الارهاب بتونسي البلد الذي عانى من ويلات الارهاب و كذا مع بلد آخر مثل النيجر الذي فقد أكثر من 13 دركي اغتيلوا، ومع مالي الذي يعاني يوميا من ويلات الإرهاب ونيجيريا التي تواجه أيضا الإرهاب و مع التشاد الذي يتعرض لأعمال  إرهابية و كوت دي فوار والصومال الذي شهد منذ أيام قليلة أعمالا بربرية و مع  كل ضحايا الارهاب في العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى