آخر الأخبار
إصابة بطل فورمولا 1 بفيروس كورونا وغيابه عن سباق الصخير روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة جدل حاد بين كانبيرا وبكين حول صورة جندي أسترالي يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود الكشف عن رسالة مارادونا الأخيرة قبل وفاته بساعات "موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
العالمصحة

جونسون: 2 مليار دولار لمشاريع المشي والدراجات الهوائية من أجل تحسين الصحة العامة

تعهد رئيس الحكومة البريطاني بوريس جونسون، يوم الإثنين 27/7، ببناء آلاف الاميال من الطرق المخصصة للدراجات الهوائية لحض البريطانيين على التحرك والحفاظ على صحتهم بعد أشهر من الإغلاق. ويأتي تعهد جونسون في أعقاب خطة لإجبار المطاعم على وضع عدد السعرات الحرارية الى جانب كل وجبة على لوائح الطعام، ايضا في إطار الجهد لمكافحة السمنة.

وزن ثلثي البالغين في البلاد يتخطى المعدل الصحي والطبيعي، وفقا لبيانات الحكومة البريطانية، وتقول بعض الدراسات أن فيروس كورونا يعد قاتلا بالنسبة الى الاشخاص الذين يعانون من سمنة زائدة.

واعتبر جونسون أنه من أجل بناء أمة أكثر صحة ونشاطا، هناك حاجة لوجود بنية تحتية صحيحة وللتمرين والدعم، لجعل الناس يثقون بالتنقل بواسطة الدراجات الهوائية، طارحا ما وصفه بأكبر خطط حكومته وأكثرها جرأة لتعزيز التنقل النشط.

وعلاقة جونسون مع الدرجات الهوائية قديمة، ذلك إنه كان قد أطلق برنامج تشارك الدراجات في لندن خلال توليه رئاسة بلديتها بين عامي 2008 و2016، لكن ما يسمى بـ”دراجات بوريس” بقيت بلا حراك الى حد بعيد خلال أشهر من الإغلاق تحولت خلالها مساحات كبيرة من وسط لندن الى أمكنة فارغة ولا يزال بعضها كذلك حتى اللحظة.

وتجهد الحكومة لتحفيز الناس على الخروج من العزل والانفاق كما في السابق من أجل تعزيز أعمال المتاجر، لكنها مهمة تبدو معقدة مع عدم قدرة بريطانيا على اعادة فتح المدارس.

وتظهر استطلاعات الرأي أن البريطانيين باتوا يخشون استخدام وسائل النقل العام، وتسير الحافلات والقطارات بمقاعد نصف فارغة صباحا ومساءً. 

ووفق رؤية جونسون فإنه يخطط على المدى البعيد لدفع المزيد من البريطانيين الى استخدام الدراجات الهوائية للذهاب الى عملهم، وتعهد جونسون ببناء “آلاف الأميال من طرق الدراجات الهوائية الآمنة في المدن والبلدات” كجزء من مشروع قيمته 2 مليار جنيه استرليني لإحداث “ثورة استخدام الدراجات الهوائية والمشي”، كما وعدت الحكومة بتوزيع “قسائم إصلاح الدراجات” بقيمة 50 جنيها للقسيمة الواحدة لمساعدة اصحاب الدراجات على الاهتمام بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى