آخر الأخبار
فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية
العالم

المسبار الصيني يرسل صورة للأرض والقمر وهو في طريقه إلى المريخ

أرسل أول مسبار صيني متجه إلى المريخ صورة للأرض والقمر في طريقه إلى الكوكب الأحمر على ما ذكرت وكالة الفضاء الصينية.

وتظهر الصورة الكوكبين على شكل هلالين في الفضاء الشاسع وقد التقطت على بعد 1.2 مليون كيلومتر من الأرض بعد ثلاثة أيام على إطلاق مهمة “تيانوين-1″، وكانت المركبة انطلقت الخميس من مركز وينشانغ على جزيرة هاينان في جنوب الصين.

ويتوقع أن تصل إلى مدار المريخ في شباط/فبراير 2021، وستحتاج إلى سبعة أشهر لقطع المسافة الطويلة الفاصلة بين الأرض والمريخ وتبلغ 55 مليون كيلومتر في حدها الأدنى وهو ما يعادل 1400 مرة دورة العالم.

وتأمل الصين في أن تحقق في هذه المحاولة المستقلة الأولى ما أنجزته الولايات المتحدة تقريبا خلال مهمات عدة الى المريخ منذ الستينيات.

وتحمل مهمة “تياونوين-1” أي “أسئلة إلى السماء-1” باللغة الصينية، مركبة مؤلفة من ثلاثة أقسام: مسبار مراقبة سيدور حول الكوكب الأحمر ومركبة هبوط وروبوت مسيّر مكلف تحليل تربة المريخ

وتتمتع الصين بخبرة في هذا المجال لكن على القمر إذ سبق أن أرسلت إليه المسبارين “أرنب اليشم” 1 و2 في 2013 و2019 على التوالي، ولكن المسافة بين الأرض والمريخ أطول  ب140 مرة من المسافة بين الأرض والقمر، وقد طمأنت وكالة الفضاء الصينية إلى أن “الرحلة تتم بظروف جيدة حتى الآن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى