آخر الأخبار
إصابة بطل فورمولا 1 بفيروس كورونا وغيابه عن سباق الصخير روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة جدل حاد بين كانبيرا وبكين حول صورة جندي أسترالي يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود الكشف عن رسالة مارادونا الأخيرة قبل وفاته بساعات "موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
رياضة

كرة القدم : الكونفدرالية الافريقية ترسم تواريخ نصف نهائي رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية

القاهرة- رسمت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) يوم الاثنين تواريخ مباريات نصف نهائي رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية, في ظل الآثار الناجمة عن جائحة كورونا التي تسببت في توقف النشاط الكروي في جل دول العالم.

وحسب بيان للكاف, قررت لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الافريقية عودة نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا إلى نظامه القديم(ذهابا و إيابا), بعد انسحاب الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من استقبال “المربع الذهبي” بسبب فيروس كورونا.

و أكدت الكاف أنه “تماشيا مع مبادئ العدالة وتكافؤ الفرص”, تقرر عدم إقامة المباريات بنظام المربع الذهبي سواء في مصر أو في المغرب, حيث تمثل أنديتهما أطراف الدور نصف النهائي, لذا تقرر إقامة نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب.

وحددت لجنة الطوارئ موعد مباراتي الذهاب يومي 25 و26 سبتمبر المقبل في المغرب, حيث يلتقي الوداد البيضاوي مع الأهلي والرجاء البيضاوي مع الزمالك, بينما تقرر إقامة مباراتي الإياب يومي 2 و3 أكتوبر في مصر.

ولم تحسم الكونفدرالية الإفريقية أمر اللعب بدون جمهور أو بحضور جمهور محدود خلال هذا الدور.

وعن المباراة النهائية, قررت لجنة طوارئ الكاف أنها ستقام على أرض محايدة في حالة تأهل فريق من مصر و آخر من المغرب, وبالتالي سيجري فتح باب التقدم لاستضافة النهائي, الذي سيقام من لقاء واحد, للاتحادات الأعضاء باستثناء مصر والمغرب.

وسيكون على كل اتحادية راغبة في استضافة المباراة النهائية, التقدم بملف الطلب متضمنا ملعب المباراة والضمان الحكومي اللازم في موعد أقصاه 17 أغسطس الجاري.

و أكدت الكاف أنه في حالة تأهل فريقين من مصر أو فريقين من المغرب للمباراة النهائية, ستقام المباراة سواء في مصر أو المغرب على التوالي, في موعد مقترح أحد يومي 16 أو 17 أكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى