آخر الأخبار
"موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو) تخفيف العقوبة على كندي قتل ستة مصلين في أحد مساجد كيبيك مصدر: "أوبك+" تعتزم إجراء محادثات غير رسمية عن بعد السبت استثمار من نوع جديد.. لوحة لفنان أسترالي تحطم الرقم القياسي ألمانيا تخطط لديون جديدة بنحو 180 مليار يورو في 2021 صحيفة تتحدث عن تقليصات في رواتب كبار مدراء شركات النفط والغاز
ثقافة وفن

موسيقى: وفاة الملحن سعيد بوشلوش

الجزائر – توفي المؤلف والموزع الموسيقي سعيد بوشلوش ليلة أمس السبت بالجزائر العاصمة عن سن ناهز ال45 سنة بعد صراع طويل مع المرض، حسبما علم من أقاربه.

وبدأ اهتمام الفقيد بالموسيقى لدى التحاقه بصفوف الكشافة الإسلامية الجزائرية حيث تعلم العزف على البيانو وبرزت موهبته و حسه الموسيقي ما لفت اليه أنظار مخرجي المسلسلات التلفزيونية و الاشهارات إضافة الى منتجي الأغاني العصرية و التي تفتقت فيها مواهبه و ابدع في العديد من المشاريع الفنية التي عرفت نجاحا واسعا.

وقد تربع المرحوم على عرش تأليف موسيقى شارات المسلسلات (الجنيريك) دون منازع ما بين سنوات 1990 و 2000 اضافة لمؤلفاته في المسرح.

ولحن الفقيد خلال مسيرته للعديد من الفنانين على غرار الشاب خالد، سيد احمد الحراشي، علاوة،  كادير الجابوني و رشيد كسيلة كما له البومين “توندونس1 و2” إضافة إلى أغنية للأطفال بمناسبة اليوم العالمي للطفولة ناهيك عن موسيقى العديد من المسرحيات.

أما عن الأعمال التلفزيونية التي لحن لها موسيقى الشارة و ابدع فيها نذكر على سبيل المثال الربيع الأسود (2006) و الامتحان الصعب (2007) وقلوب في صراع (2008) والذي نال بفضله الفنك الذهبي في 2009 إضافة الى مسلسل الذكرى الاخيرة (2010).

وسيوارى جثمان الفقيد الثرى اليوم الأحد بعد الظهيرة بمقبرة بابا حسن بالجزائر العاصمة.

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى