آخر الأخبار
"موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو) تخفيف العقوبة على كندي قتل ستة مصلين في أحد مساجد كيبيك مصدر: "أوبك+" تعتزم إجراء محادثات غير رسمية عن بعد السبت استثمار من نوع جديد.. لوحة لفنان أسترالي تحطم الرقم القياسي ألمانيا تخطط لديون جديدة بنحو 180 مليار يورو في 2021 صحيفة تتحدث عن تقليصات في رواتب كبار مدراء شركات النفط والغاز
العالم

مطعم صيني يعتذر من زبائنه بعد قياس وزنهم في إطار حملة لوقف الهدر الغذائي

قدم مطعم في مدينة شانغشا في وسط الصين اعتذاراته يوم السبت 15 أغسطس 2020 بعدما عمد إلى قياس وزن زبائنه قبل دخولهم في إطار حملة وطنية لوقف الهدر الغذائي.

وتعرض المطعم لانتقادات قاسية عبر شبكات التواصل الاجتماعي في الصين ما أن اعتمد هذه السياسة الجمعة.

ودعي الزبائن إلى الوقوف على ميزان وادخال بياناتهم الشخصية في تطبيق يصدر توصيات حول خيارات الطعام وفقا لوزنهم والسعرات الحرارية التي تحويها الأطباق على ما ذكرت وسيلة الإعلام العامة “تشاينا نيوز سرفيس”.

وحث الرئيس الصيني شي جيبينغ  الصينيين على الكف عن هدر الطعام في وقت أدت جائحة كوفيد-19 وفيضانات واسعة النطاق إلى ارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية.

واستجابة لذلك، دعت المطاعم زبائنها إلى طلب أطباق تقل بواحد عن عدد الأشخاص على الطاولة لوضع حد لتقليد طلب الطعام بشكل مبالغ به خلال الوجبات الجماعية.

وردا على نهج المطعم في شانشا، انتشر وسم مرتبط بالواقعة تم الاطلاع عليه  أكثر من 300 مليون مرة عبر شبكة “ويبو” للتواصل الاجتماعي.

وأعرب المطعم عن اسفه الشديد لتفسيره الخاص لحملة مكافحة الهدر.

وقال في رسالة اعتذار نشرت عبر الانترنت السبت “كنا ننوي في الأساس الترويج لوضع حد للهدر ولطلب كميات سليمة من الأغذية. ولم نرغم أحدا من زبائننا على أن يزن نفسه”.

وتشن وسائل الاعلام التابعة للدولة أيضا حربا على الهدر الغذائي فيما تعهدت منصات البث التدفقي إغلاق الحسابات التي تروج لهذا الهدر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى