آخر الأخبار
إصابة بطل فورمولا 1 بفيروس كورونا وغيابه عن سباق الصخير روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة جدل حاد بين كانبيرا وبكين حول صورة جندي أسترالي يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود الكشف عن رسالة مارادونا الأخيرة قبل وفاته بساعات "موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
العالم

تضرر فرقاطة تركية لدى اصطدامها بسفينة حربية يونانية

أعلن مصدر عسكري يوناني يوم الأربعاء 19 أغسطس 2020 أن فرقاطة تركية وسفينة حربية يونانية اصطدمتا الأسبوع الماضي في شرق المتوسط، مؤكدا بذلك معلومات صحافية.

ونشرت صحيفة “كاثيميريني” اليونانية يوم الأربعاء صورة الفرقاطة التركية المتضررة جراء الاصطدام بحسب الصحيفة.

وأكد مصدر عسكري يوناني الحادث دون مزيد من التفاصيل.

ووفقا للصحيفة وقع حادث الاصطدام صباح الأربعاء الماضي جراء “خطأ في المناورة” لسفينة “كمال ريس” التركية التي حاولت “منع” فرقاطة “ليمنوس” اليونانية من الإبحار.

وكتبت الصحيفة ان “المناورة لم تكن موفقة بالتالي ألحقت فرقاطة ليمنوس أضرارا بسفينة كمال ريس”.

وتفاقم التوتر بين أنقرة وأثينا منذ ارسال تركيا في 10 آب/أغسطس سفينة “عروج ريس” للتنقيب عن الغاز والنفط في منطقة قبالة جزيرة كاستيلوريزو اليونانية جنوب شرق بحر إيجه.

وكانت سفن حربية تركية تواكب “عروج ريس” ومنها الفرقاطة “كمال ريس”.

وأرسلت اليونان سفنها الحربية إلى المنطقة لمراقبة الأنشطة التركية التي وصفتها أثينا ب”الاستفزاز” داعية أنقرة إلى “الانسحاب من المنطقة”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قد حذر الخميس من أن “ثمنا باهظا” سيترتب عن أي هجوم على سفينة تركية تقوم باستكشاف المحروقات في منطقة متنازع عليها في المتوسط، ملمحا إلى وقوع حادث.

من جهته حذر رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميتسوتاكيس الأربعاء الماضي من “مخاطر وقوع حوادث عندما يكون هناك انتشار عسكري كثيف في منطقة محدودة”.

وأضاف “وفي هذه الحالة تقع المسؤولية على الطرف المسبب لهذه الظروف”.

واستأنفت اثينا نشاطها الدبلوماسي لدى شركائها الأوروبيين والولايات المتحدة لإدانة الأنشطة التركية التي تعتبرها “غير مشروعة”.

والأحد دعا وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أنقرة إلى وقف “فوري” لعمليات استكشاف حقول الغاز في المتوسط.

وأكد بوريل في بيان نشره مكتبه أن إعلان أنقرة يزيد “للأسف التوتر وانعدام الأمن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى