آخر الأخبار
بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو) تخفيف العقوبة على كندي قتل ستة مصلين في أحد مساجد كيبيك مصدر: "أوبك+" تعتزم إجراء محادثات غير رسمية عن بعد السبت استثمار من نوع جديد.. لوحة لفنان أسترالي تحطم الرقم القياسي ألمانيا تخطط لديون جديدة بنحو 180 مليار يورو في 2021 صحيفة تتحدث عن تقليصات في رواتب كبار مدراء شركات النفط والغاز كلمة السيد وزير العدل حافظ الأختام، بمناسبة إنعقاد الدورة السادسة والثلاثين 36 لمجلس وزراء العدل الع... بعد الصعود الصاروخي.. بتكوين تتعثر أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا
مجتمع

بيع نظارات غاندي بـ340 ألف دولار

بيعت نظارات مستديرة كان يضعها رمز الكفاح من أجل استقلال الهند ماهاتما غاندي، خلال مزاد في بريطانيا في مقابل 260 ألف جنيه استرليني (340 ألف دولار)، بحسب دار “إيست بريستول” للمزادات.

وكتبت الدار عبر حسابها على إنستغرام في منشور تضمن تسجيلا مصورا عن المزاد الذي أقيم مساء الجمعة “شاهدوا لحظة بيع نظارات غاندي في مقابل 260 ألف جنيه استرليني. لقد وجدناها قبل فترة لا تتعدى أربعة أسابيع في علبة البريد التابعة لنا، وقد وضعها رجل كان عمّه قد حصل عليها من غاندي شخصيا. إنها نتيجة رائعة لقطعة رائعة”.

وكان السعر التقديري لهذه النظارات الدائرية المطلية بالذهب يراوح بين 10 آلاف جنيه استرليني و15 ألفا (13 ألف دولار و20 ألفا).

وهي وُضعت في ظرف أودع في علبة البريد الخاصة بدار “إيست بريستول” للمزادات.

وقال أندرو ستو وهو أحد مفوضي المزادات لقناة “سكاي نيوز” الإخبارية “أمسك زميل لي بالظرف ومزقه ووجد رسالة عليها عبارة +هذه النظارات كانت لغاندي، اتصلوا بي+”.

وأشار ستو إلى أنه بعد الاتصال بالبائع “أجرينا عمليات تفتيش وبحث خلصنا على إثرها إلى أننا أمام اكتشاف تاريخي… عاودت الاتصال بالرجل وقال لي +إذا كانت بلا قيمة، تخلصوا منها +”، لافتا إلى أن البائع كاد “يسقط أرضا” لدى إبلاغه بالقيمة التقديرية للقطعة.

وأوضحت دار المزادات عبر موقعها الإلكتروني إلى أن داعية الكفاح اللاعنفي غاندي “غالبا ما كان يقدم نظاراته القديمة أو تلك التي يرغب في التخلص منها إلى أشخاص في حاجة لها أو إلى أولئك الذين ساعدوه”. 

وهذه النظارات المباعة في المزاد كان قد أعطاها غاندي في عشرينات القرن العشرين إلى عم البائع الي كان يعمل حينها لحساب شركة “بريتش بتروليوم” النفطية في جنوب إفريقيا، بحسب دار “إيست بريستول” للمزادات التي أبدت اعتقادها بأن غاندي قدّمها “عربون شكر على بادرة حسنة” قام بها الرجل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى