آخر الأخبار
أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية الماتادور يحطم "الماكينة الألمانية" بنصف دزينة أهداف فرنسا والإرهاب.. ماذا تعني أرقام السنوات الأخيرة ؟
رواق الصحافة

السجن 50 عاما لـ”خوان كارلوس” مدبّر جريمة اغتيال صحافية في المكسيك

حكم قاضٍ فدرالي في مكسيكو سيتي بالسجن 50 عاما على خوان كارلوس مورينو لإيعازه بقتل الصحافية الشهيرة ميروسلافا بريتش التي كانت تحقق في تجارة المخدرات، عام 2017 في المكسيك، وفق ما أعلن مكتب المدعي العام.

وتعتبر إدانة خوان كارلوس مورينو الملقب بـ “إل لاري” بصفته “العقل المدبر” لعملية الاغتيال هذه أمرا نادرا في هذا البلد الذي يعتبر من أخطر البلدان على الصحافيين. فقد قتل أكثر من مئة صحافي في المكسيك منذ العام 2000، و90 في المئة من القضايا ما زالت غير محلولة.

وقدّر الادعاء أن ميروسلافا بريتش (54 عاما) قتلت “مع سبق الإصرار” بعد تلقيها رسائل ترهيب.وأضاف أن مثل هذه العقوبة المشددة شكلت سابقة في قضايا الجرائم ضد حرية التعبير، مؤكدا أنها كانت أطول عقوبة سجن يتم فرضها على فعل مماثل.

من جانبها، شددت منظمة “بروبويستا سيفيكا” وهي منظمة غير حكومية تناضل من أجل حقوق الإنسان وحرية التعبير، على أن هذا الحكم يشكل “سابقة مهمة في مكافحة الإفلات من العقاب في ما يخص الجرائم المرتكبة ضد الصحافيين”.

وقد عثر على ميروسلافا التي عملت في صحيفتي “لا خورنادا” و”نورتي دي خواريز” ميتة في سيارتها ومصابة بطلقات نارية في الرأس في 23 آذار/مارس 2017 في ولاية تشيواوا المكسيكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى