آخر الأخبار
بايدن يقرر إنهاء حظر السفر.. وهذه التفاصيل رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب الخطاب الذي قتل صاحبه.. أسوأ 7 مراسم تنصيب رؤساء في تاريخ أميركا بوكيتينو يكشف كواليس اجتماعه مع بارتوميو وسرّا عن ميسي الرئيس بايدن يلقي خطابا تاريخيا.. وهذه وعوده منذ اليوم الأول "بين أُقسم وأُقر".. قصة "القسم الرئاسي" الأميركي كتاب القسم.. لماذا اختار بايدن إنجيلا عمره 127 عاما؟ "3 ورقات".. أول توقيع للرئيس بايدن بعد التنصيب الرئيس بايدن يلقي خطابا تاريخيا.. وهذه وعوده منذ اليوم الأول مغني أميركي يصبح حديث الإنترنت خلال التنصيب بعد "حملة عناق" الرئيس تبون يجري بنجاح عملية جراحية على قدمه بألمانيا الجزائر دبلوماتيك تعزي عائلة الاعلامي سامي حداد فور وصوله إلى واشنطن.. "خطوة غير مسبوقة" من بايدن قبل ساعات من رحيله.. ترامب يرفع السرية عن "وثائق روسيا" ترامب يعفو عن مساعده السابق و"يتجاهل نفسه وأسرته" ميلانيا ترامب وجيل بايدن.. "لا سلام" بين "السيدتين الأوليين" في أهم يوم بحياة بايدن.. "جدول مزدحم" للرئيس الجديد الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة يستقبل المنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة بالجزائر اعتقال مسؤول بولاية نيو مكسيكو شارك في اقتحام الكونغرس "FBI" يحقق في نية امرأة بيع كمبيوتر بيلوسي لروسيا
رواق الصحافة

العراق: محتجون يضرمون النار في محطة تلفزيونية لبثها “برنامجا ترفيهيا” في ذكرى عاشوراء

اقتحم عشرات الأشخاص محطة تلفزيون عراقية الاثنين وأضرموا النار فيها، حسبما أعلن مصدر أمني لوكالة فرانس برس، على خلفية بثها برنامجا “ترفيهيا” في ذكرى عاشوراء.

والأحد أحيت الغالبية الشيعية في العراق ذكرى مقتل الحسين حفيد النبي محمد في معركة كربلاء عام 680، بمراسم في أنحاء البلاد.

وفي اليوم نفسه، بثت محطة دجلة التلفزيونية برنامجا عاديا تضمن غناء ورقصا، ما أثار استياء عراقيين اعتبروا ذلك غير لائق.

وسارعت محطة دجلة للاعتذار وقالت إن ذلك كان خطأ “غير مقصود” لكن عدد كبيرا من الناس كانوا قد شعروا بالاهانة.

وقال مصدر أمني لوكالة فرانس برس “اليوم اقتحم عشرات من المحتجين الغاضبين مقر قناة دجلة في حي الجادرية” جنوب بغداد.

وأضاف “أحرقوا المقر، وأصيب أربعة من موظفي +دجلة+ بجروح، وحطموا لوازم مكتبية في المقر”.

واستقال عدد من موظفي المحطة احتجاجا على البث، كما حظرت ست محافظات عراقية  على الفور القناة.

وأصدرت محكمة في بغداد  الإثنين مذكرة توقيف بحق صاحب القناة جمال الكربولي، الذي يمضي معظم أوقاته خارج العراق لما قالت أنه “تعمد الإساءة الى شعائر احدى الطوائف الدينية”.

ويتضمن القانون الجنائي العراقي عقوبة بالسجن قد تصل إلى ثلاث سنوات لإهانة الدين.

كما طلبت المحكمة من هيئة الاعلام والاتصالات العراقية، التي تنظم عمل المؤسسات الاعلامية، التحرك.

وكان مسلحون ملثمون قد اقتحموا مكتب المحطة في بغداد في الأسبوع الأول من تظاهرات تشرين الأول/أكتوبر 2019، وفي 10 كانون الثاني/يناير قتل أحد مراسلي المحطة ومصور يعمل معه، بالرصاص في مدينة البصرة الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى