آخر الأخبار
وزارة الدفاع الوطني: إرهابي يسلم نفسه للسطات العسكرية ببرج باجي مختار سوناطراك: لقاء عمل مع شركات دنماركية البيت الأبيض: حلف الأطلسي سيطرح مبادرات أمنية "طموحة" وزير المخابرات الإيرانية السابق يكشف سبب رفض ترشح رفسنجاني لانتخابات 2013 اتفاق على تعاون عسكري بين إثيوبيا ودولة عربية تقرير: ارتفاع عدد قطع السلاح النووي المنتشرة في القوات العملياتية عالميا مقتل 53 شخصا جراء اعتداء عصابة لسرقة الماشية على 6 قرى في نيجيريا أحمدي نجاد: أكبر مسؤول إيراني لمكافحة التجسس الإسرائيلي كان جاسوسا لإسرائيل بايدن يكشف السر: لهذا لن أجري مؤتمرا صحفيا مع بوتن حفل شواء لزعماء السبع.. ماذا أكلوا ولماذا أثاروا الجدل؟ خلافات حادة داخل السلطات الليبية بعد زيارة الوفد التركي "نمبر وان"و"الملبن".. فوضى الألقاب تجتاح الوسط الفني بمصر من داخل المستشفى.. إريكسن يبعث رسالة لزملائه شاهد.. هدف تاريخي في "يورو 2020" الكنيست يمنح الثقة للحكومة الإسرائيلية الجديدة العملاق دجوكوفيتش بطلا لـ"رولان غاروس 2021".. زاخاروفا معلقة على إعلان "السبع الكبار" بشأن موسكو: الكرة في ملعبكم بايدن: أهمية الناتو حيوية بالنسبة لأمن الولايات المتحدة بايدن: الملكة إليزابيث ذكرتني بأمي وسألتني عن بوتين وشي جين بينغ جونسون يطالب بمزيد من التحقيقات حول منشأ فيروس كورونا
العالم

الصين: المونغوليون يدافعون عن لغتهم في المدارس

 في شمال الصين يشعر المونغوليون أن “لغتهم مستهدفة من قبل الصينيين”  ، الأهالي لا يريدون إرسال أولادهم إلى المدارس ، هم يحتجون على ذلك ، ويقولون “إنّهم يخافون على لغتهم من الاندثار بعد سنوات قليلة” .

اعتمدت السلطات في تلك المنطقة الصينية  نظاما تعليميا جديدا ، انضوى تحت سقف السياسة التعليمية الجديدة على مستوى اللغة في المدارس ، وتقضي هذه السياسة بتعليم اللغة الصينية فقط في المدارس للتلاميذ منذ نعومة أظافرهم،  الأمر الذي اعتبره أهالي هذه المنطقة مجحف بحق لغتهم .

هذه المنطقة من شمال الصين تضم 25 مليون نسمة ، منهم 16 في المئة من الأثنية المنغولية ، أما السكان الباقون فهم من سكان الصين الأصليين …

وتحدث المحتجون عن استخدام السلطات الصينية القوة مع المحتجين لاجبارهم إرسال أولادهم إلى المدارس وسط تعنت الأهالي بعدم الرجعة عن قراراهم المحتج على السياسية اللغوية التعليمية المتبعة من قبل الصين .

ولا بد من الإشارة إلى أنّ هذا النظام اتبع قبل ذلك في مناطق أخرى من الصين حيث تتواجد أقليات اثنية كال”تيبت” مثلا ، وهذا النظام يقضي يإلغاء اللغة المونغولية كليا من المناهح الصينية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى