آخر الأخبار
فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية
العالم

إثيوبيا: مجلس الشيوخ يقرّ بعدم دستورية إجراء انتخابات محلية في تيجراي

أعلن مجلس الشيوخ في إثيوبيا يوم السبت 5 أيلول 2020 أن خطط منطقة تيجراي لإجراء انتخابات في التاسع من سبتمبر أيلول غير دستورية، في خطوة قد تؤدي إلى صدام محتمل بين الحكومة المركزية وحزب عرقي قوي.

وقال مجلس الاتحاد، الذي يفصل في النزاعات الدستورية، في بيان إنه قرر بالإجماع أن الانتخابات لاختيار برلمان إقليمي وغيرها من المناصب الأخرى “غير دستورية، وبالتالي فهي باطلة”.

وقال جيتاتشو ريدا، المتحدث باسم جبهة تحرير شعب تيجراي التي تدير المنطقة الشمالية، لرويترز عبر رسالة نصية أرسلها أمس الجمعة إن الانتخابات ستُجرى في موعدها على الرغم من الضغط الذي تمارسه الحكومة المركزية.

ومنذ توليه السلطة في 2018، يعمل رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد على تحرير السياسة والاقتصاد في دولة كانت يوما إحدى أكثر الدول الأفريقية الخاضعة لسيطرة مشددة.

إلا أن تلك الإصلاحات تسببت أيضا في توتر عرقي واندلاع أعمال عنف بشكل متكرر، وسط مساعي السياسيين في الأقاليم على تأكيد سلطاتهم مقابل سلطة الحكومة المركزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى