آخر الأخبار
وزارة الدفاع الوطني: إرهابي يسلم نفسه للسطات العسكرية ببرج باجي مختار سوناطراك: لقاء عمل مع شركات دنماركية البيت الأبيض: حلف الأطلسي سيطرح مبادرات أمنية "طموحة" وزير المخابرات الإيرانية السابق يكشف سبب رفض ترشح رفسنجاني لانتخابات 2013 اتفاق على تعاون عسكري بين إثيوبيا ودولة عربية تقرير: ارتفاع عدد قطع السلاح النووي المنتشرة في القوات العملياتية عالميا مقتل 53 شخصا جراء اعتداء عصابة لسرقة الماشية على 6 قرى في نيجيريا أحمدي نجاد: أكبر مسؤول إيراني لمكافحة التجسس الإسرائيلي كان جاسوسا لإسرائيل بايدن يكشف السر: لهذا لن أجري مؤتمرا صحفيا مع بوتن حفل شواء لزعماء السبع.. ماذا أكلوا ولماذا أثاروا الجدل؟ خلافات حادة داخل السلطات الليبية بعد زيارة الوفد التركي "نمبر وان"و"الملبن".. فوضى الألقاب تجتاح الوسط الفني بمصر من داخل المستشفى.. إريكسن يبعث رسالة لزملائه شاهد.. هدف تاريخي في "يورو 2020" الكنيست يمنح الثقة للحكومة الإسرائيلية الجديدة العملاق دجوكوفيتش بطلا لـ"رولان غاروس 2021".. زاخاروفا معلقة على إعلان "السبع الكبار" بشأن موسكو: الكرة في ملعبكم بايدن: أهمية الناتو حيوية بالنسبة لأمن الولايات المتحدة بايدن: الملكة إليزابيث ذكرتني بأمي وسألتني عن بوتين وشي جين بينغ جونسون يطالب بمزيد من التحقيقات حول منشأ فيروس كورونا
العالم

إثيوبيا: مجلس الشيوخ يقرّ بعدم دستورية إجراء انتخابات محلية في تيجراي

أعلن مجلس الشيوخ في إثيوبيا يوم السبت 5 أيلول 2020 أن خطط منطقة تيجراي لإجراء انتخابات في التاسع من سبتمبر أيلول غير دستورية، في خطوة قد تؤدي إلى صدام محتمل بين الحكومة المركزية وحزب عرقي قوي.

وقال مجلس الاتحاد، الذي يفصل في النزاعات الدستورية، في بيان إنه قرر بالإجماع أن الانتخابات لاختيار برلمان إقليمي وغيرها من المناصب الأخرى “غير دستورية، وبالتالي فهي باطلة”.

وقال جيتاتشو ريدا، المتحدث باسم جبهة تحرير شعب تيجراي التي تدير المنطقة الشمالية، لرويترز عبر رسالة نصية أرسلها أمس الجمعة إن الانتخابات ستُجرى في موعدها على الرغم من الضغط الذي تمارسه الحكومة المركزية.

ومنذ توليه السلطة في 2018، يعمل رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد على تحرير السياسة والاقتصاد في دولة كانت يوما إحدى أكثر الدول الأفريقية الخاضعة لسيطرة مشددة.

إلا أن تلك الإصلاحات تسببت أيضا في توتر عرقي واندلاع أعمال عنف بشكل متكرر، وسط مساعي السياسيين في الأقاليم على تأكيد سلطاتهم مقابل سلطة الحكومة المركزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى