آخر الأخبار
اعتقال مسؤول بولاية نيو مكسيكو شارك في اقتحام الكونغرس "FBI" يحقق في نية امرأة بيع كمبيوتر بيلوسي لروسيا بالفيديو.. رسالة وداع "موثرة" من ميلانيا ترامب الفريق السعيد شنقريحة يشرف على تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية بعنوان " الحزم 2021 " بتندوف مع اقتراب تنصيب بايدن.. البنتاغون يخشى "هجوما من الداخل" كامالا هاريس.. تاريخ مثير لامرأة استثنائية تجربة استثنائية.. صاروخ فضائي ينطلق "من السماء" جدل واسع حول "العقار المعجزة" لعلاج كوفيد-19 هل هي الحرب؟ خبراء يوضحون حقيقة ما يحدث في واشنطن دخول الولايات المتحدة.. قرار حاسم من بايدن "ليلة الأربعاء" قمة G7 في إنجلترا خلال 11 - 13 يونيو كندا.. إصابات كورونا تتجاوز الـ700 ألف ووفياته تلامس الـ18 ألفا الأيس كريم الملوث.. كيف وصل فيروس كورونا إلى "معشوق الجميع"؟ "الحالمون" على سلم أولويات إدارة بايدن في حسم ملف الهجرة بايدن "لن ينتظر".. قرارات حاسمة بعد دخول البيت الأبيض عقوبات "الأيام الأخيرة".. ترامب يستعد لجولة جديدة ضد إيران ذو القرنين يورط ترامب: "لبّيت دعوته" أول صفقة ليوفنتوس في "الميركاتو الشتوي".. والهدف دعم رونالدو خطاب رسمي يطلب من أعضاء بالكونغرس شراء سترات واقية من الرصاص بعد بريكست.. أشهر موسيقي بريطاني "يطلب الجنسية الألمانية"
محليات

دربال:سنفتح نقاشا موسعا حول تعديل قانون الإنتخابات

 

أكد، رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، عبد الوهاب دربال،  هذا الخميس،  أنه سيم فتح نقاش موسع حول تعديل قانون الانتخابات في القريب العاجل  مستبعدا تعديل هذا القانون قبل المحليات المقبلة ودعا إلى نقاش سياسي وطني يركز على أهم ما يجب تعديله في قانون الانتخابات.

 

و قال دربال خلال نزوله ضيفا على حصة خاصة للقناة الإذاعية الأولى “حتى لو اتفقنا على أن قانون الانتخابات يجب ن يعدل في بعض المواد والأحكام فإنه لا يمكن أن يعدل بمناسبة الانتخابات القادمة لأن الإجراءات طويلة جدا على اعتبار أنه قانون عضوي”.

 

و أضاف أن “تغيير قانون الانتخابات عمل سياسي يحتاج إلى حوار سياسي ومناقشة سياسية وبما أنه قانون سياسي وأن المناقشة سياسية فسنفتح النقاش من أجل تعديله”.

 

هذا و أعتبر عبد الوهاب دربال الحملة الانتخابية في المحليات بالجوارية أكثر منها ذات طابع وطني وإعلامي.

 

كما أفاد في هذا الخصوص “أن الحملة ستكون مختلفة لأن الانتخابات المحلية تعتمد على اختيار مسؤول البلدية و لذلك فإن الخيار سينصب على الثقة التي تبنى في من يستأمن في هذه الانتخابات”.

 

كما أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات عن تراجع عدد الإخطارات بالنظر للتشريعيات السابقة بعد اعتماد الهيئة على تكوين أعضائها مما ساعد في تطوير المسار الانتخابي و كذا تحسين العملية الإنتخابية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى