آخر الأخبار
أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا إطلاق نار بولاية تكساس.. قتيل ومصابون في حالة حرجة وباء وإحراج دولي.. بايدن يعلن إجراءات تنفيذية ضد فوضى السلاح ليبيا.. أزمة تلوح في الأفق بسبب "الإطار الدستوري للانتخابات" النووي الإيراني.. واشنطن تتوقع استئنافا "وشيكا" للمحادثات
سلايدر

هكذا ستتعامل فرنسا مع الجزائريين الذين تجمّعوا أمام مركزها الثقافي

 

أكدت، السفارة الفرنسية بالجزائر، في بيان صادر عن المركز الفرنسي  الثقافي بالجزائر، أن المترشحين الذين حاولوا التسجيل في اختبار التحكم في اللغة الفرنسية بالمركز الفرنسي بالجزائر العاصمة كان كبيرا ما حل دون إمكانية التكفل بهم

 

وقالت، السفارة أن المركز الفرنسي اتخذ عدة اجراءات لتمكين الطلبة من التسجيل في الاختبار من خلال فتح التسجيلات بداية من يوم الغد الى غاية الخميس من الثامنة والنصف صباحا الى الرابعة والنصف مساء حسب الترتيب الأبجدي.

 

وأفاد، بيان للمعهد الفرنسي بالجزائر ” تعذر تسجيل الطلبة لاجتياز “امتحان اللغة الفرنسية” نظرا للكم الهائل الذي لم يتمكن المعهد من استيعابه صبيحة اليوم الأحد”.

 

وأضاف، البيان أنه تقرر” فتح باب التسجيل أمام الطلبة الجزائريين الراغبين في اجتياز امتحان اللغة الفرنسية TCF ابتداء من يوم غد الاثنين 30 أكتوبر وعلى مدار الأسبوع من الساعة 8سا و30 د إلى 16سا و30د وسيكون التسجيل يوم الاثنين مخصصا للطلبة الذين تبدأ أسمائهم بحرف (A/B/C/D/E) والثلاثاء للذين تبدأ أسمائهم بحرف (F/G/H/I/J/K)، والأربعاء للذين تبدأ اسمائهم بحرف (L/M/N/O/P/Q)، والخميس للذين تبدأ أسمائهم بحرف (R/S/T/U/V/W/X/Y/Z).

 

وتداول، ناشطون في “الفيس بوك”، صورا  لطابور ضخم شكّله  طلبة من أجل اجتياز اختبار اللغة الفرنسية في إطار برنامج “كومبوس فرانس” لاتمام الملف من أجل الحصول على التأشيرة  لمواصلة دراساتهم العليا في فرنسا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى