آخر الأخبار
برشلونة يتكبد خسائر كبيرة بسبب فضيحة "بارساجيت" إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا محكمة تركية ترفض ضم التقرير الاستخباراتي الأمريكي إلى ملف قضية خاشقجي ريال مدريد يخصص مبلغا ضخما لضم "الفتى الذهبي" هالاند سائق القنصلية السعودية في اسطنبول يكشف ما قام به مسؤول أمني سعودي يوم مقتل خاشقجي قراءة في وثيقة الأمن القومي الأميركية.. الصين التحدي الأكبر ميغان ماركل "غاضبة" من قصر بكنغهام.. وتشكو "الافتراءات" الأمير فيليب يجري عملية في القلب.. وكشف حالته الصحية جريمة تهز تركيا.. رفضت إبلاغه بمكان والدتها فتلقّت 20 رصاصة "اللعب بالنار".. ما سيناريوهات العلاقة بين روسيا وأميركا؟ شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان
اقتصاد1الحدث

مخبر لمطابقة أدوية صيدال الجنيسة بداية من 2018

 

كشف، الرئيس المدير العام لمجمع صيدال، ياسين تونسي، هذا الاثنين عن شروع صيدال لأول مرة في الجزائر في انجاز مركز للتطابق الحيوي بحسين داي والذي سيدخل حيز التنفيذ في 2018 لمراقبة وتحليل الادوية الجنيسة ومقارنتها بالأصلية للتأكد من فعاليتها حتى لا تطرح مشاكل مستقبلا في سوق الأدوية.

 

وقال، ياسين تونسى، لدى استضافته في برنامج”ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى “لقد أخذنا بعين الاعتبار قضية هذه الأدوية الجنيسة التي لا يوجد فرق بينها وبين الأدوية الاصلية من ناحية التركيبة بانجاز هذا المشروع الذي تقدمنا في أشغاله مائة بالمائة رغم أن القانون لا يجبر إجراء دراسات للمطابقة الحيوية والاكتفاء بالشهادات الموجودة في الملف”.

 

وأكد، ضيف الأولى،  أن هذا المركز سيعطي دعما كبيرا لمنتجات صيدال وعلى المتعاملين الخواص الاستثمار في هذا المجال.

 

وفي معرض حديثه عن طاقات انتاج صيدال الذي بلغ رقم اعماله 10 ملايير دينار جزائري ويغطي حاليا 9 بالمائة من احتياجات السوق الوطنية وينتج اكثر من 130 مليون وحدة بيع ، أبرز أن مجمعه يراهن من خلال مخطط التنمية الذي تم الشروع فيه على انتاج 300 مليون وحدة بيع في السنوات المقبلة ليسترجع مكانته الرائدة في الصناعة الصيدلانية بالنظر إلى المنافسة الموجودة من قبل المتعاملين الخواص.

 

وأوضح ياسين تونسي أن مخطط التنمية سيساهم في تطوير مجمعنا وانتاج أدوية ذات جودة وبتجهيزات متطورة وتكوين عالي لليد العاملة ولهذا الغرض قمنا بانجاز 3 مصانع جديدة صممت حسب المعايير الدولية المعمول بها في شرشال والجزائر وقسنطينة بطاقات انتاجية تفوق 150 مليون وحدة زيادة على الطاقات المتوفرة لدينا.

 

كما تطرق المتحدث ذاته إلى الاضطرابات والضغط الكبير على أدوية صيدال بسبب التحويلات التي شهدها المجمع في وحداته وعماله والتي استغرقت اكثر من 6 أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى