آخر الأخبار
الرياح الشديدة تحرم أكثر من 100 ألف منزل في كندا من الكهرباء صـــديــقــي يــشــيــد بــالــدكـتــور عــمـيـمـور روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية منتدى الحوار المتوسطي: لعمامرة ينقل تحيات الرئيس تبون إلى نظرائه الإيطالي و النيجري و الموريتاني أسعار الغاز في أوروبا تسارع بالصعود أبو الغيط: يجب على العرب أن يتضامنوا لحماية أمنهم المائي ألزهايمر: علاج يحقق نتائج واعدة في إبطاء تدمير المرض للدماغ البشري ميغان ميركل: مسؤول سابق بشرطة لندن يكشف عن تلقي زوجة الأمير هاري تهديدات "حقيقية" مرض ألزهايمر: لقاح جديد قد يبطئ الإصابة بالمرض كيم كارداشيان: كاني ويست يدفع 200 ألف دولار شهريا لإعالة أطفالهما بعد تسوية الطلاق تعـزيـة السيّد عبد الرّشيد طبي، وزير العدل حافظ الأختام لوفاة المرحوم الأستاذ بن عبيد محمد الطاهر وزير العدل حافظ الأختام يجتمع بإطارات المفتشية العامة لوزارة العدل عبدالعزيز المقالح: رحيل رائد الحداثة والتنوير اليمني عن عمر ناهز 85 عاماً رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك يؤكد ضرورة تغيير موقف بلاده من الصين اتهامات لضباط أمريكيين بعد إصابة رجل أسود بالشلل أثناء اعتقاله وسائل إعلام نشرت تقارير "ويكيليكس" تناشد واشنطن بإسقاط التهم الموجهة لمؤسس الموقع على غرار FTX.. منصة العملات المشفرة BlockFi تشهر إفلاسها رسميا
الحدث

نحو إعادة بعث بنك الإسكان

 

كشف، وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد طمار، عن امكانية اعادة بعث بنك الاسكان بالتعاون مع الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط (كناب بنك)، في إطار تنويع أنماط الدفع وتمويل المشاريع السكنية.

 

وقال، طمار، خلال جلسة للجنة المالية والميزانية للمجلس الشعبي الوطني في اطار مناقشة قانون المالية 2018 ان القطاع يدرس مع الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط كيفية اعادة بعث بنك الاسكان وتشجيع التمويل عن طريقه لبعض الصيغ.

 

وتابع، الوزير، أن القطاع لا يملك بنكا لتمويل مشاريعه مقابل الضغط الكبير على  الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط والقرض الشعبي الجزائري.

 

وقد قام الوزير بلقاءات عديدة مع المدير العام للصندوق الوطني للتوفير والاحتياط لتنظيم هذا  العملية واعادة بنك الاسكان الى العمل.

 

ومن جهة أخرى أفاد الوزير فيما يخص السكن الايجاري الذي مازال قيد التحضير أنه مشروع استثماري يهدف الى تخفيف العبء عن ميزانية الدولة  ومنح المواطن  صيغة حسب القدرة الشرائية له.

 

ويعتبر المشروع مشروعا استثماريا يكون للمرقي فيه علاقة مع مؤسسات الدولة من خلال قيمة التراقي التي تتناسب مع القدرة الشرائية له.

 

ويستفيد المرقي في هذا الاطار من قرض بنكي يهدف الى تمكينه من انجاز  سكنات  موجهة للكراء لفائدة المواطنين  بقيمة مالية تكون حسب طبيعة كل ولاية ومدينة  وفي اطار القدرة الشرائية للمواطن ايضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى