آخر الأخبار
اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة ... السيد مقرمان يستقبل نائبة الوزير المكلفة بالتغير المناخي بوزارة الشؤون الخارجية لجمهورية كوريا الجنو... رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا ل... عطاف يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام إلى ليبيا، السيد عبد الله باتيلي المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الإعلامي محمد مرزوقي وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفي الرياضي محمد مرزوقي الجزائر تضع باللون الأزرق مشروع قرار طلب عضوية فلسطين بالأمم المتحدة
رياضةسلايدر

وفاق سطيف يتوّج بكأس “السوبر”

 

توج، وفاق سطيف، بكأس السوبر الجزائرية  لكرة القدم 2017، إثر تفوقه على شباب بلوزداد بضربات الترجيح (4-2)، عقب نهاية الوقت القانوني للمباراة بالتعادل السلبي (0-0)، في لقاء جمع بين فريق “عين  الفوارة” حامل لقب البطولة و فريق “لعقيبة” حامل كأس الجزائر، فوق أرضية ميدان  ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة الذي لم يكتظ عن آخره بالجماهير.

 

وهو التتويج الثاني بهذا اللقب لفريق الهضاب العليا، حيث سبق و أن فاز به  سنة 2015 على حساب مولودية بجاية بنتيجة (1-0).

 

حاول، أشبال المدرب ماضوي، منذ بداية المباراة الضغط على دفاع الشباب الذي بدى  متماسكا مقارنة بلقاء الداربي العاصمي الأخير أمام اتحاد الجزائر، عندما  انفجرت المناطق الخلفية بواقع أربعة أهداف كاملة ضمن منافسات البطولة الوطنية (0-4).

 

وقد استحوذ زملاء القائد جابو على الكرة في غالبية أطوار الشوط الأول، حيث  صنع الوفاق أول فرصة خطيرة عند الدقيقة الـ 23 بواسطة المهاجم مراد بن عياد، الذي جانبت ضربته الرأسية إطار مرمى الحارس صالحي.

 

من جانبهم حاول العاصميون نقل الخطر إلى مناطق الخصم عبر الهجمات المعاكسة، لكن دون التوصل إلى إزعاج حقيقي للدفاع السطايفي الملتئم  جيدا حول حارسه  مصطفى زغبة, لتنتهي المرحلة الأولى التي لم تف بوعودها على وقع نتيجة التعادل  السلبي (0-0).

 

وشهد الشوط الثاني نفس السيناريو، حيث تواصلت سيطرة أبناء “عين الفوارة” على مجريات اللعب، في حين عجز زملاء دراوي عن صناعة اللعب الهجومي عكس الجانب  الدفاعي الذي أدى ما عليه و حافظ على نظافة شباكه.

 

واصل مدرب الوفاق ماضوي في لعب ورقة الهجوم, عبر إشراك المهاجمين أمقران (58) و رشيد ناجي (80)، لكن دون التوصل إلى هز الشباك الخصم.

 

وتمكن البديل أمقران من صناعة الفرصة الخطيرة الوحيدة في المرحلة الثانية  عندما وجه ضربة رأسية جميلة، انقض عليها الحارس الدولي عبد القادر صالحي عند الدقيقة (67) منقذا مرماه من هدف محقق.

 

لينتهي الوقت القانوني للمواجهة بنتيجة التعادل السلبي (0-0)، ما دفع بالفريقان إلى سلسلة ضربات الترجيح لمعرفة صاحب الحظ و المتوج باللقب.

 

وفي الأخير، ابتسمت سلسلة الضربات الترجيحية لفريق “النسر السطايفي” بواقع  (4-2)، الذي “ثأر” من “أبناء لعقيبة” أربعة أشهر إثر هزيمة نهائي كأس الجزائر الذي فاز بها شباب بلوزداد (1-0) بعد الوقت الإضافي.

 

ويخلف، وفاق سطيف الذي أحرز اليوم لقبه الـ 27 في جميع المنافسات، في سجل كأس  السوبر الجزائرية، نادي اتحاد الجزائر، الذي فاز بها السنة الفارطة (2016) على حساب جاره مولودية الجزائر بنتيجة (2-0), في لقاء احتضنه ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى