آخر الأخبار
تونس تدخل الحجر الصحي الشامل وإغلاق ولايات لمجابهة كورونا "حرب الكيوي".. الفاكهة الذهبية تشعل نزاعا دوليا مورينيو يفشي سر هازارد: لهذا فشل مع ريال مدريد على طريقتها الخاصة.. جورجينا تواسي رونالدو بعد خسارة البرتغال الثقيلة أمام ألمانيا إيران.. مغردون ومدونون يحتفون بفوز رئيسي وينشرون صورا تجمعه بقاسم سليماني والمهندس دول غرب إفريقيا تتبنى خطة جديدة لإصدار عملة موحدة في 2027 إستمرار استرجاع الأراضي الممنوحة في إطار عقود الإمتياز "نحن في بلد الملك النجاشي".. مفتي إثيوبيا يهاجم شيخ الأزهر في مصر بسبب سد النهضة ثوران بركاني إتنا وسترومبولي في إيطاليا وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك في فعاليات منتدى أنطاليا الدبلوماسي الجمعية العامة للأمم المتحدة تتبنى قرارا بالتزكية بتعيين غوتيريش لولاية ثانية بمنصب الأمين العام للأ... في مشهد إنساني.. توقف مباراة الدنمارك وبلجيكا لمدة دقيقة دعما لإريكسن ساليفان: بايدن وأردوغان بحثا قضية الـ"إس 400" دون التوصل إلى أي حل طفل فرنسي يسأل ماكرون: هل أنت بخير بعد الصفعة؟ السفارة الأمريكية في كابل تغلق أبوابها إثر ارتفاع إصابات كورونا الحاد بين موظفيها مسؤولون: لا تقدم في محادثات المناخ "المرهقة" رئيس الوزراء السويدي يقول إنه سيستقيل أو يدعو للانتخابات إذا خسر التصويت بحجب الثقة بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتلتحق بإيطاليا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا البنتاغون يحذر من تهديدات وشيكة لواشنطن وحلفائها قريبا.. الكاتب الصحفي الكبير خالد عمر بن ققة يكتب للموقع الاخباري "الجزائر دبلوماتيك"
رياضةسلايدر

وفاق سطيف يتوّج بكأس “السوبر”

 

توج، وفاق سطيف، بكأس السوبر الجزائرية  لكرة القدم 2017، إثر تفوقه على شباب بلوزداد بضربات الترجيح (4-2)، عقب نهاية الوقت القانوني للمباراة بالتعادل السلبي (0-0)، في لقاء جمع بين فريق “عين  الفوارة” حامل لقب البطولة و فريق “لعقيبة” حامل كأس الجزائر، فوق أرضية ميدان  ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة الذي لم يكتظ عن آخره بالجماهير.

 

وهو التتويج الثاني بهذا اللقب لفريق الهضاب العليا، حيث سبق و أن فاز به  سنة 2015 على حساب مولودية بجاية بنتيجة (1-0).

 

حاول، أشبال المدرب ماضوي، منذ بداية المباراة الضغط على دفاع الشباب الذي بدى  متماسكا مقارنة بلقاء الداربي العاصمي الأخير أمام اتحاد الجزائر، عندما  انفجرت المناطق الخلفية بواقع أربعة أهداف كاملة ضمن منافسات البطولة الوطنية (0-4).

 

وقد استحوذ زملاء القائد جابو على الكرة في غالبية أطوار الشوط الأول، حيث  صنع الوفاق أول فرصة خطيرة عند الدقيقة الـ 23 بواسطة المهاجم مراد بن عياد، الذي جانبت ضربته الرأسية إطار مرمى الحارس صالحي.

 

من جانبهم حاول العاصميون نقل الخطر إلى مناطق الخصم عبر الهجمات المعاكسة، لكن دون التوصل إلى إزعاج حقيقي للدفاع السطايفي الملتئم  جيدا حول حارسه  مصطفى زغبة, لتنتهي المرحلة الأولى التي لم تف بوعودها على وقع نتيجة التعادل  السلبي (0-0).

 

وشهد الشوط الثاني نفس السيناريو، حيث تواصلت سيطرة أبناء “عين الفوارة” على مجريات اللعب، في حين عجز زملاء دراوي عن صناعة اللعب الهجومي عكس الجانب  الدفاعي الذي أدى ما عليه و حافظ على نظافة شباكه.

 

واصل مدرب الوفاق ماضوي في لعب ورقة الهجوم, عبر إشراك المهاجمين أمقران (58) و رشيد ناجي (80)، لكن دون التوصل إلى هز الشباك الخصم.

 

وتمكن البديل أمقران من صناعة الفرصة الخطيرة الوحيدة في المرحلة الثانية  عندما وجه ضربة رأسية جميلة، انقض عليها الحارس الدولي عبد القادر صالحي عند الدقيقة (67) منقذا مرماه من هدف محقق.

 

لينتهي الوقت القانوني للمواجهة بنتيجة التعادل السلبي (0-0)، ما دفع بالفريقان إلى سلسلة ضربات الترجيح لمعرفة صاحب الحظ و المتوج باللقب.

 

وفي الأخير، ابتسمت سلسلة الضربات الترجيحية لفريق “النسر السطايفي” بواقع  (4-2)، الذي “ثأر” من “أبناء لعقيبة” أربعة أشهر إثر هزيمة نهائي كأس الجزائر الذي فاز بها شباب بلوزداد (1-0) بعد الوقت الإضافي.

 

ويخلف، وفاق سطيف الذي أحرز اليوم لقبه الـ 27 في جميع المنافسات، في سجل كأس  السوبر الجزائرية، نادي اتحاد الجزائر، الذي فاز بها السنة الفارطة (2016) على حساب جاره مولودية الجزائر بنتيجة (2-0), في لقاء احتضنه ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى