آخر الأخبار
مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان إثيوبيا.. إدانة أميركية "للفظائع" في إقليم تيغراي
سلايدرمحليات

300 إشعار للأحزاب والولاة بسبب “فوضى” الحملة الانتخابية

كشف، عبد الوهاب دربال، رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، السبت، أن مصالحه وجهت خلال هذا الاسبوع نحو 300 إشعارا بين تنبيه وإخطار وقرارا للأحزاب وللجهة المنظمة للإنتخابات ممثلة في الولاة، تدعوهم فيها لتصحيح الخلل والالتزام بالنصوص القانونية المسيرة للحملة الإنتخابية.

 

وأعرب، دربال، عن ارتياحه لمجريات الحملة الانتخابية لمحليات 23 نوفمبر في أسبوعها الأول، والذي اتّسم بنشاط “خجول” لمختلف المترشحين، كما هو الحال بالنسبة لكل الحملات الانتخابية في بداياتها.

 

ووصف دربال في تصريح لـ”وأج”، الخطاب الانتخابي لمختلف مسؤولي الاحزاب والمترشحين خلال الاسبوع الاول من الحملة “بالمسؤول لحد الأن “ملاحظا” تطورا في مستوى الخطاب الانتخابي” لدى الذين نشطوا هذه الحملة سواء ممثلي الاحزاب السياسية أوالمترشحين المستقلين بحيث لم يتضمن “تجريحا أو استفزازا كما كان الحال في الاستحقاقات السابقة”.

 

واضاف المسؤول الأول عن الهيئة الانتخابية، أن الخطاب الذي ساد الحملة تميز “بالإحترام وبالوعي”، وتركز على سبل تطوير الجماعات المحلية من بلديات، ودوائر وولايات، مشيرا إلى أن المترشحين “تكلموا كمتنافسين وليس كأعداء”.

 

من جهة اخرى تأسف دربال لتصرفات بعض المترشحين والاحزاب، خاصة فيما يخص عدم إحترام الأماكن المخصصة للملصقات بحيث “سادت بعض مظاهر عدم الإنضباط من خلال الإلصاق أمام المساجد والمدارس وحتى على الحافلات”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى