آخر الأخبار
الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان إثيوبيا.. إدانة أميركية "للفظائع" في إقليم تيغراي كلوب يتحدث عن وجود صلاح مع ليفربول: بقاؤه مهم للغاية الركوع خلال النشيد.. عودة التضامن للملاعب الأميركية للمرة الثانية.. اتهام حاكم نيويورك بـ"التحرش الجنسي" كلوب: إن حدث هذا فسيكون إنجازا لليفربول جميس يرد على إبراهيموفيتش: أنا الشخص الخطأ للعبث معه رغم توفر لقاحات كورونا.. فاوتشي يطلق "تحذيرا خطيرا" ترامب يوجه "صفعة" لنائب جمهوري صوّت لعزله "رد صادم" من الصحة العالمية بشأن "جوازات سفر كورونا" إطلاق سراح 42 شخصا اختطفوا من مدرسة نيجيرية بـ1.9 تريليون دولار.. مجلس النواب يقر خطة بايدن بشأن كورونا من قلب غرف العمليات.. طبيب يجيب القاضي ويذهله
اقتصاد1الحدث

65 مليار سنتيم لتعويض المتضررين من حرائق الغابات

باشرت، المديرية العامة للغابات، في تنفيذ برنامج استعجالي بأكثر من 655 مليون دينار من اجل تعويض الخسائر التي تكبدها السكان عبر 15 ولاية مستها حرائق الصيف الماضي، حسبما علم لدى المديرية العامة للغابات.

 

وسيتم عبر هذا الغلاف المالي,  تمويل برنامج لغرس 228.308 شجيرة واشجار مثمرة, منها 156.790 شجرة زيتون و 70.151 شجيرة من اجل تلقيم أشجار الزيتون بالإضافة الى تهيئة ممرات عبر 341 كم , يضيف نفس المصدر.

 

وقد تم وضع هذا البرنامج  الاستعجالي من طرف المديرية العامة للغابات لفائدة السكان المتضررين عبر 15 ولاية ذات اولوية  والذين تعرضوا الى خسائر في الارث والاشجار خلال الفترة الممتدة من 1 الى  31 جويلية 2017.

 

وتتمثل، الولايات الخمسة عشر (15) ذات الاولوية في كل من بحاية والبويرة والبليدة وتلمسان وتيزي وزو وجيجل وسطيف وسكيكدة وقسنطينة والمدية وبومرداس وتيسمسيلت وسوق اهراس وميلة وعين الدفلى .

 

ومنحت، الاولوية  لهذه العمليات بناء على “الحاجة الملحة لمنح دعم الدولة  للسكان المتضررين من اجل العودة الى النشاط الفلاحي والحفاظ على الهياكل الغابية الأساسية  المتضررة”، توضح المديرية.

 

وبالنظر الى الحاجة الملحة لهذه التدخلات، فقد اوكلت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري انجاز هذا البرنامج الى مجمع الهندسة الريفية المكلف بإطلاق الاشغال فورا و في أجل انجاز يقدر ب  6 أشهر .

 

يذكر، أن حصيلة المديرية العامة للحماية المدنية التي نشرتها في اكتوبر الماضي قد أشارت الى سجيل  2.343 بؤرة حريق تسببت في اتلاف  51.908 هكتار عبر التراب الوطني وذلك خلال صيف 2017.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى