آخر الأخبار
لاجئة أوكرانية تحاول سرقة بنك بولندي صادرات الوقود الأزرق من روسيا إلى الصين تبلغ مستوى قياسيا السلطات الألمانية تقبض على 25 شخصا بتهمة التخطيط لانقلاب على الحكومة محكمة شراڨة: محاربة ظاهرة الممارسة غير القانونية لبيع وتسويق المواد الصيدلانية عبر شبكات التواصل الا... رئيس الجمهورية يتحادث في اتصال هاتفي، مع رئيس جمهورية الكونغو برازافيل، السيد دونيس ساسو نقيسو طبيبة روسية تنصح بعدم إهمال وجبة الإفطار هل تمثل تحديا لبلاده؟.. البيت الأبيض يعلق على زيارة رئيس الصين المرتقبة إلى السعودية بوتين: أفكار بريماكوف حول النظام العالمي مطلوبة اليوم أكثر من أي وقت مضى CNN: رئيس الصين يزور السعودية الخميس لحضور قمتين عربية وخليجية “ميتا” تهدد بالتوقف عن نشر الأخبار بولتون يعلن استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية نائبة أمريكية تطالب بمراجعة الأموال التي تصرف لأوكرانيا بوريل: الضمانات لأوكرانيا أولا ولروسيا لاحقا البرهان ردا على حميدتي: إجراءات 25 أكتوبر كانت ضرورة ولم تكن خطأ الرياح الشديدة تحرم أكثر من 100 ألف منزل في كندا من الكهرباء صـــديــقــي يــشــيــد بــالــدكـتــور عــمـيـمـور روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية
اقتصاد1الحدث

65 مليار سنتيم لتعويض المتضررين من حرائق الغابات

باشرت، المديرية العامة للغابات، في تنفيذ برنامج استعجالي بأكثر من 655 مليون دينار من اجل تعويض الخسائر التي تكبدها السكان عبر 15 ولاية مستها حرائق الصيف الماضي، حسبما علم لدى المديرية العامة للغابات.

 

وسيتم عبر هذا الغلاف المالي,  تمويل برنامج لغرس 228.308 شجيرة واشجار مثمرة, منها 156.790 شجرة زيتون و 70.151 شجيرة من اجل تلقيم أشجار الزيتون بالإضافة الى تهيئة ممرات عبر 341 كم , يضيف نفس المصدر.

 

وقد تم وضع هذا البرنامج  الاستعجالي من طرف المديرية العامة للغابات لفائدة السكان المتضررين عبر 15 ولاية ذات اولوية  والذين تعرضوا الى خسائر في الارث والاشجار خلال الفترة الممتدة من 1 الى  31 جويلية 2017.

 

وتتمثل، الولايات الخمسة عشر (15) ذات الاولوية في كل من بحاية والبويرة والبليدة وتلمسان وتيزي وزو وجيجل وسطيف وسكيكدة وقسنطينة والمدية وبومرداس وتيسمسيلت وسوق اهراس وميلة وعين الدفلى .

 

ومنحت، الاولوية  لهذه العمليات بناء على “الحاجة الملحة لمنح دعم الدولة  للسكان المتضررين من اجل العودة الى النشاط الفلاحي والحفاظ على الهياكل الغابية الأساسية  المتضررة”، توضح المديرية.

 

وبالنظر الى الحاجة الملحة لهذه التدخلات، فقد اوكلت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري انجاز هذا البرنامج الى مجمع الهندسة الريفية المكلف بإطلاق الاشغال فورا و في أجل انجاز يقدر ب  6 أشهر .

 

يذكر، أن حصيلة المديرية العامة للحماية المدنية التي نشرتها في اكتوبر الماضي قد أشارت الى سجيل  2.343 بؤرة حريق تسببت في اتلاف  51.908 هكتار عبر التراب الوطني وذلك خلال صيف 2017.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى