آخر الأخبار
الوزارة الأولى تُصدر بيانًا حول ما تشهده الساحة النقابية مؤخرًا في الجزائر ( النص الكامل) بوقدوم يتطرق مع وزيرة خارجية البوسنة والهرسك إلى آفاق تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل الشيخ أحمد الناصر المحمد الصباح وزير الخارجية ووزير الدو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس مجلس الوزراء الإيطالي انطلاق المباحثات بين مصر وتركيا.. وملفات ثقيلة على الطاولة مجلس الإِشراف على فيسبوك يؤيد حظر ترامب إشادة وتنويه.. فرنسا تكشف قيمة صفقة رافال وموعد التسليم لمصر في مفاجأة.. امرأة من مالي تضع 9 توائم بدلا من 7 تقييم استخباراتي يحدد التهديدات الأمنية ضد الولايات المتحدة إفتتاحية مجلة الجيش لشهر ماي: "وسقطت الأقنعة" جميلة بخير.. أيقونة الجزائر تكسب "معركة الوباء" كيف سيقسم الطلاق ثروة غيتس؟ محامون أميركيون يجيبون مباحثات استكشافية بين مصر وتركيا..وملفان أساسيان على الطاولة الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الوطنية للنفط الليبية  فسخ العقد مع شركة إنجاز مشروع مستشفى 240 سريرًا بتقرت لتأخر الأشغال  وزارة العدل: حجز ومصادرة عدة أملاك منقولة وعقارية عبر التراب الوطني في اطار مكافحة الفساد ولاية أمريكية تنتظر قانونا يعاقب مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظر السياسيين محكمة إسرائيلية تعرض على عائلات فلسطينية التنازل عن منازلها للمستوطنين ميلان يجمد مفاوضات التجديد بعد مواجهة بين المشجعين ودوناروما حمدوك يعين مناوي حاكما لإقليم دارفور
اقتصاد1الحدث

65 مليار سنتيم لتعويض المتضررين من حرائق الغابات

باشرت، المديرية العامة للغابات، في تنفيذ برنامج استعجالي بأكثر من 655 مليون دينار من اجل تعويض الخسائر التي تكبدها السكان عبر 15 ولاية مستها حرائق الصيف الماضي، حسبما علم لدى المديرية العامة للغابات.

 

وسيتم عبر هذا الغلاف المالي,  تمويل برنامج لغرس 228.308 شجيرة واشجار مثمرة, منها 156.790 شجرة زيتون و 70.151 شجيرة من اجل تلقيم أشجار الزيتون بالإضافة الى تهيئة ممرات عبر 341 كم , يضيف نفس المصدر.

 

وقد تم وضع هذا البرنامج  الاستعجالي من طرف المديرية العامة للغابات لفائدة السكان المتضررين عبر 15 ولاية ذات اولوية  والذين تعرضوا الى خسائر في الارث والاشجار خلال الفترة الممتدة من 1 الى  31 جويلية 2017.

 

وتتمثل، الولايات الخمسة عشر (15) ذات الاولوية في كل من بحاية والبويرة والبليدة وتلمسان وتيزي وزو وجيجل وسطيف وسكيكدة وقسنطينة والمدية وبومرداس وتيسمسيلت وسوق اهراس وميلة وعين الدفلى .

 

ومنحت، الاولوية  لهذه العمليات بناء على “الحاجة الملحة لمنح دعم الدولة  للسكان المتضررين من اجل العودة الى النشاط الفلاحي والحفاظ على الهياكل الغابية الأساسية  المتضررة”، توضح المديرية.

 

وبالنظر الى الحاجة الملحة لهذه التدخلات، فقد اوكلت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري انجاز هذا البرنامج الى مجمع الهندسة الريفية المكلف بإطلاق الاشغال فورا و في أجل انجاز يقدر ب  6 أشهر .

 

يذكر، أن حصيلة المديرية العامة للحماية المدنية التي نشرتها في اكتوبر الماضي قد أشارت الى سجيل  2.343 بؤرة حريق تسببت في اتلاف  51.908 هكتار عبر التراب الوطني وذلك خلال صيف 2017.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى