آخر الأخبار
في مشهد إنساني.. توقف مباراة الدنمارك وبلجيكا لمدة دقيقة دعما لإريكسن ساليفان: بايدن وأردوغان بحثا قضية الـ"إس 400" دون التوصل إلى أي حل طفل فرنسي يسأل ماكرون: هل أنت بخير بعد الصفعة؟ السفارة الأمريكية في كابل تغلق أبوابها إثر ارتفاع إصابات كورونا الحاد بين موظفيها مسؤولون: لا تقدم في محادثات المناخ "المرهقة" رئيس الوزراء السويدي يقول إنه سيستقيل أو يدعو للانتخابات إذا خسر التصويت بحجب الثقة بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتلتحق بإيطاليا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا البنتاغون يحذر من تهديدات وشيكة لواشنطن وحلفائها قريبا.. الكاتب الصحفي الكبير خالد عمر بن ققة يكتب للموقع الاخباري "الجزائر دبلوماتيك" اجتياز المحبوسين لامتحانات البكالوريا الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يستقبل مدير المصلحة الفيديرالية للتعاون العسكري... الإعلان عن القائمة القصيرة للفائزين بمسابقة أندريه ستينين 2021 فرنسا تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الشارع بداية من اليوم اندلاع حرائق جديدة في غلاف غزة بسبب دفعات من البالونات الحارقة مؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي جو بايدن في ختام القمة مع فلاديمير بوتين أكاديمية العلوم الروسية بصدد إعداد مشروع تقريبي للبعثة القمرية المأهولة رسميا.. ريال مدريد يعلن رحيل راموس بعد 16 عاما قضاها ضمن أسوار الملكي بايدن لمراسلة CNN: "أنت في المهنة الخطأ" كلينتون: قمة جنيف قد تؤسس لبناء علاقات أكثر قابلية للتنبؤ بين الولايات المتحدة وروسيا "واشنطن بوست": السعودية تساعد في تهريب مواطنيها الذين يرتكبون جرائم في الولايات المتحدة
الحدث

قانون الصحة الجديد يحرك الشركاء الاجتماعيين

قال، رئيس المجلس الوطني لأخلاقيات مهنة الطب وعمادة الأطباء الجزائريين، الدكتور محمد  بقاط بركاني، إن مشروع قانون الصحة الذي سيعرض هذا الثلاثاء، على لجنة الصحة بالمجلس الشعبي الوطني، يجب أن يعمل على تطوير الصحة وخاصة العمومية منها وذلك بعملية التنظيم لإعادة المنظومة الصحية في محلها.

 

وأضاف، الدكتور محمد  بقاط بركاني، خلال استضافته هذا الاثنين في برنامج “ضيف الصباح” بالقناة الإذاعية الأولى أن الصحة تتطلب ميكانيزمات للعناية بالمريض وهذه أصبحت غائبة في مجال الصحة العمومية، مؤكدا على أن قانون الصحة يجب أن يكرس لإيجاد حلول استعجاليه لبعض المشاكل كنقص الأمن والاكتظاظ.

 

وأشار، ضيف الأولى، إلى أن بعض المؤسسات الإستشفائية تعاني من عدم التوازن من حيث التجهيز و التوزيع غير العادل لعدد المرضى ، لذا يرى الدكتور بقاط أنه تجب دراسة خاصة لكل مؤسسة وتوفير احتياجاتها ومتطلباتها.

 

ويقترح، المتحدث ذاته إنشاء هيئة مستقلة متعددة القطاعات للوقاية حيث تقوم بمراقبة نوعية الغذاء المستورد وما يحمله من مضافات غذائية، كما أن دورها يتمثل في مراقبة كل ما يضر بصحة الفرد أي تجنب عوامل الخطر من ناحية نوعية الحياة والمحيط، و عندها تأخذ قرارات بعد دراسة للمشاكل والعوامل الكبرى التي تؤدي إلى أمراض مزمنة تصيب الفرد الجزائري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى