آخر الأخبار
أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية الماتادور يحطم "الماكينة الألمانية" بنصف دزينة أهداف فرنسا والإرهاب.. ماذا تعني أرقام السنوات الأخيرة ؟
العالمسلايدر

اتصال وتغريدة وبينهما 5 دقائق.. قصة إقالة ترامب لوزير الدفاع

في حين قال الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، في تغريدة يوم الاثنين، إنه أقال وزير الدفاع مارك إسبر، كشف الأخير أنه كان قد أعد خطاب استقالته منذ أسابيع، وسط تصاعد التوتر بينه والرئيس، لكن ما لفت الانتباه هو كيفية إبلاغ وزير الدفاع بإقالته.

ورغم أن معظم مسؤولي إدارة ترامب سيغادرون مناصبهم بنهاية عهد الرئيس في البيت الأبيض، إلا أن كثيرين توقعوا إقالة ترامب عددا من المسؤولين، خلال الأسابيع القليلة المتبقية له في البيت الأبيض قبل استلام الرئيس المنتخب جو بايدن منصبه رسميا .

وكان الأستاذ ومدير برنامج الشؤون التشريعية في جامعة جورج واشنطن، كايسي بورغات، قال في حديث لموقع سكاي نيوز عربية، الأحد، إن “ترامب ربما يطرد خلال فترة نهاية ولايته، مسؤولين كبار في الاستخبارات والأمن القومي، ومن بينهم وزير الدفاع مارك إسبر، ومديرة الاستخبارات المركزية جينا هاسبل”.

وفيما لم تتضح الأسباب المباشرة وراء إقالة ترامب وزير دفاعه، قال مسؤول رفيع في البنتاغون لـ”سكاي نيوز عربية”، إن خروج مارك أسـبر كان منتظرا.

وأضاف المسؤول، طالبا عدم الإفصاح عن هويته، أن لائحة الخلافات بين الرئيس ترامب وأسـبر طويلة، وتبدأ من قرارات الانسحاب من أفغانستان والعراق وسوريا، و”إثارة المشكلات مع دول حلف شمال الأطلسي، (الـناتو)، وسحب القوات الأميركية من ألمانيا”، وصولا إلى رفض وزارة الدفاع زج الجيش خلال احتجاجات يونيو الماضي في عدد من المدن الأمريكية، وانزعاج ترامب من فرض ارتداء الكمامة على أفراد القوات المسلحة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى