آخر الأخبار
مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان إثيوبيا.. إدانة أميركية "للفظائع" في إقليم تيغراي
العالم

البرلمان الفرنسى يرفع الحصانة عن مارين لوبان

 

رفعت، الجمعية الوطنية الفرنسية، الأربعاء، الحصانة البرلمانية عن زعيمة أقصى اليمين مارين لوبان لنشرها صورا لتجاوزات تنظيم “داعش” على “تويتر”، ما دفع لوبان إلى التنديد بالقرار.

 

وسارعت، لوبان، إلى التنديد بالقرار وقالت لوكالة فرانس برس إن حرية التعبير والتنديد، وهي أساسية لدور النائب، تم القضاء عليها بهذا القرار المسيس.

 

وأضافت زعيمة أقصى اليمين أن يكون المرء “جهاديا” عائدا من سوريا أفضل من أن يكون نائبة تندد بتجاوزات تنظيم “داعش”.

 

وفي كانون الأول/ديسمبر 2015، نشرت مارين لوبان على “تويتر” ثلاث صور مع تعليق “هذا هو داعش”، وتظهر الصور رجلا يرتدي زيا برتقاليا بعدما سحقته دبابة وآخر يحترق داخل قفص وثالثا وضع رأسه على كتفه بعد قطعه.

 

وسحبت النائبة الفرنسة لاحقا إحدى الصور العائدة إلى الرهينة الأمريكي جيمس فولي بعدما “أثارت صدمة” عائلته.

 

وبناء عليه، بدأ تحقيق أولي بتهمة “نشر صور عنيفة” شمل لوبان التي كانت نائبة أوروبية، والنائب جيلبير كولار القريب من الجبهة الوطنية للسبب ذاته.

 

وكان البرلمان الأوروبي وافق في مارس على رفع الحصانة عن مارين لوبان.

 

وفي فرنسا، يعاقب القانون بالسجن ثلاثة أعوام وغرامة مالية قدرها 75 ألف يورو كل من ينشر رسالة ذات طابع عنيف، تحض على الإرهاب، أو إباحية أو من شأنها خدش الكرامة الإنسانية.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى