آخر الأخبار
رئيس الوزراء السويدي: تفسير كلامي على أنه "حق إسرائيل في الإبادة الجماعية" يشكل خطرا على البلاد الأمم المتحدة: تفريغ 137 شاحنة محملة بالبضائع عند نقطة الاستقبال التابعة للأونروا في غزة "حماس": نرفض مشاركة أي قوات دولية أو عربية في إدارة غزة وكل هذه المخططات سيدوسها أبطالنا في المقاومة كلمة رئيس الجمهورية لقمة مجموعة الـ10 الافريقية حول إصلاح مجلس الأمن قرأها عنه وزير الخارجية أحمد عط... استنفار فرنسي غير مسبوق لتأمين أولمبياد باريس 2024 الاحتلال الصهيوني يعتقل مدير مستشفى الشفاء وفاة مراسل "روسيا 24" بوريس مقصودوف متأثرا بجروحه جراء قصف أوكراني 3 دول وراء تأجيل اجتماع "أوبك+".. مصادر تسرب قائمة الدول لا يمكن تقديم أوكرانيا على البلقان في مفاوضات عضوية الاتحاد الأوروبي اتحاد أمريكا الجنوبية يعلن موقفه من أزمة مباراة البرازيل ضد الأرجنتين الرئيس أردوغان يؤكد إرادة بلاده في تعزيز تعاونها مع الجزائر في مختلف المجالات الجزائر وتركيا تربطهما "علاقات قوية وآفاق مفتوحة على مزيد من التعاون" الجزائر/تركيا: التوقيع على الإعلان المشترك للإجتماع الثاني لمجلس التعاون رفيع المستوى الجزائر/تركيا: التوقيع على عدة اتفاقيات للتعاون بين البلدين بيان مجلس الوزراء - النص كاملا - سوناطراك: تنصيب النواب الجدد للرئيس المدير العام الجزائر تعرب عن تضامنها الكامل مع الأشقاء الفلسطنيين ومع دولة قطر الشقيقة ضد هذا الاعتداء السافر بتكليف من السيد رئيس الجمهورية وزير الشؤون الخارجية يشرع في زيارة عمل إلى المملكة المتحدة لبريطانيا ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل وزير العلاقات الخارجية لجمهورية نيكاراغوا، السيد دونيس ر... الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يحل بجمهورية الصين الشعبية
العالم

البرلمان الفرنسى يرفع الحصانة عن مارين لوبان

 

رفعت، الجمعية الوطنية الفرنسية، الأربعاء، الحصانة البرلمانية عن زعيمة أقصى اليمين مارين لوبان لنشرها صورا لتجاوزات تنظيم “داعش” على “تويتر”، ما دفع لوبان إلى التنديد بالقرار.

 

وسارعت، لوبان، إلى التنديد بالقرار وقالت لوكالة فرانس برس إن حرية التعبير والتنديد، وهي أساسية لدور النائب، تم القضاء عليها بهذا القرار المسيس.

 

وأضافت زعيمة أقصى اليمين أن يكون المرء “جهاديا” عائدا من سوريا أفضل من أن يكون نائبة تندد بتجاوزات تنظيم “داعش”.

 

وفي كانون الأول/ديسمبر 2015، نشرت مارين لوبان على “تويتر” ثلاث صور مع تعليق “هذا هو داعش”، وتظهر الصور رجلا يرتدي زيا برتقاليا بعدما سحقته دبابة وآخر يحترق داخل قفص وثالثا وضع رأسه على كتفه بعد قطعه.

 

وسحبت النائبة الفرنسة لاحقا إحدى الصور العائدة إلى الرهينة الأمريكي جيمس فولي بعدما “أثارت صدمة” عائلته.

 

وبناء عليه، بدأ تحقيق أولي بتهمة “نشر صور عنيفة” شمل لوبان التي كانت نائبة أوروبية، والنائب جيلبير كولار القريب من الجبهة الوطنية للسبب ذاته.

 

وكان البرلمان الأوروبي وافق في مارس على رفع الحصانة عن مارين لوبان.

 

وفي فرنسا، يعاقب القانون بالسجن ثلاثة أعوام وغرامة مالية قدرها 75 ألف يورو كل من ينشر رسالة ذات طابع عنيف، تحض على الإرهاب، أو إباحية أو من شأنها خدش الكرامة الإنسانية.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى