آخر الأخبار
السلطات الألمانية تقبض على 25 شخصا بتهمة التخطيط لانقلاب على الحكومة محكمة شراڨة: محاربة ظاهرة الممارسة غير القانونية لبيع وتسويق المواد الصيدلانية عبر شبكات التواصل الا... رئيس الجمهورية يتحادث في اتصال هاتفي، مع رئيس جمهورية الكونغو برازافيل، السيد دونيس ساسو نقيسو طبيبة روسية تنصح بعدم إهمال وجبة الإفطار هل تمثل تحديا لبلاده؟.. البيت الأبيض يعلق على زيارة رئيس الصين المرتقبة إلى السعودية بوتين: أفكار بريماكوف حول النظام العالمي مطلوبة اليوم أكثر من أي وقت مضى CNN: رئيس الصين يزور السعودية الخميس لحضور قمتين عربية وخليجية “ميتا” تهدد بالتوقف عن نشر الأخبار بولتون يعلن استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية نائبة أمريكية تطالب بمراجعة الأموال التي تصرف لأوكرانيا بوريل: الضمانات لأوكرانيا أولا ولروسيا لاحقا البرهان ردا على حميدتي: إجراءات 25 أكتوبر كانت ضرورة ولم تكن خطأ الرياح الشديدة تحرم أكثر من 100 ألف منزل في كندا من الكهرباء صـــديــقــي يــشــيــد بــالــدكـتــور عــمـيـمـور روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية منتدى الحوار المتوسطي: لعمامرة ينقل تحيات الرئيس تبون إلى نظرائه الإيطالي و النيجري و الموريتاني أسعار الغاز في أوروبا تسارع بالصعود
سلايدر

11 ألف أستاذا ترشحوا للمحليات القادمة

 

كشف، المستشار بوزارة التربية الوطنية، محمد شايب الذراع، أن حوالي 11 ألف أستاذن ترشحوا للمحليات القادمة، مطمئنا الأولياء بالتكفل بأبنائهم، من خلال توزيعهم على الأقسام الأخرى أو برمجة ساعات إضافية أو توظيف أساتذة مؤقتين إلى غاية عودة الأساتذة الأصليين إلى مناصب عملهم.

 

وقال، شايب الذراع، في برنامج ضيف التحرير للقناة الإذاعية الثالثة، هذا الخميس، إن النقص في عدد الأساتذة مرده عدد الوفيات والعطل طويلة المدى والاستقالات وحالات الاحالة على التقاعد، متحدثا عن توظيف 6500 أستاذ جديد على المستوى الوطني خاصة في مادتي الفيزياء والرياضيات بالطورين المتوسط والثانوي.

 

وفي ذات السياق، أشار المتحدث، إلى أنه و في ظرف العامين الأخيرين تم فتح 27 ألف منصب و توظيف 60ألف أستاذ على مستوى الولايات في الاطوار الثلاثة.

 

وأوضح، شايب الذراع، في هذا الإطار إنه وإلى غاية يوم أمس فقط عبر 11800 أستاذ عن رغبته في المشاركة في التوظيف الوطني ضمن الاستعانة  بالقوائم الاحتياطية للأرضية الرقمية للتّوظيف لسدّ العجز الذي تسجله المؤسسات التربوية في كل مرة يشغر فيها منصب شغل.

 

وأشار، ضيف القناة الثالثة، إلى أن الأرضية الرقمية تضمن الشفافية والمساواة والأحقية في التوظيف تحت إشراف الوزارة الوصية ومصالح الوظيفة العمومية.

 

وتوقع، المستشار بوزارة التربية الوطنية، استقرار معدل الإحالة على التقاعد بدءا من العام القادم مشيرا إلى أن 60 بالمئة من الأساتذة الحالين لا تتجاوز خبرتهم المهنية  ال5 سنوات.

 

وقال المتدخل إن الوزارة تراهن على عامل التكوين وتعتبره رافعة القطاع لضمان الاحترافية مشيرا الى بعث مخطط وطني يستهدف الاساتذة في كل المستويات.

 

وأضاف، الضيف، أن الأساتذة الجدد لديهم قابلية  للتجاوب مع المتغيرات البيداغوجية التي تطرأ على البرامج التكوينية وهو مؤشر اعتبره شايب الذراع  ايجابيا  لتحقيق مدرسة ذات نوعية.

 

كما أعلن ممثل وزارة التربية الوطنية عن تمديد فترة التسجيلات لمترشحي امتحان شهادة البكالوريا لدورة  جوان 2018الى غاية الـ16 نوفمبر الجاري عند منتصف النهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى