آخر الأخبار
في مشهد إنساني.. توقف مباراة الدنمارك وبلجيكا لمدة دقيقة دعما لإريكسن ساليفان: بايدن وأردوغان بحثا قضية الـ"إس 400" دون التوصل إلى أي حل طفل فرنسي يسأل ماكرون: هل أنت بخير بعد الصفعة؟ السفارة الأمريكية في كابل تغلق أبوابها إثر ارتفاع إصابات كورونا الحاد بين موظفيها مسؤولون: لا تقدم في محادثات المناخ "المرهقة" رئيس الوزراء السويدي يقول إنه سيستقيل أو يدعو للانتخابات إذا خسر التصويت بحجب الثقة بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتلتحق بإيطاليا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا البنتاغون يحذر من تهديدات وشيكة لواشنطن وحلفائها قريبا.. الكاتب الصحفي الكبير خالد عمر بن ققة يكتب للموقع الاخباري "الجزائر دبلوماتيك" اجتياز المحبوسين لامتحانات البكالوريا الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يستقبل مدير المصلحة الفيديرالية للتعاون العسكري... الإعلان عن القائمة القصيرة للفائزين بمسابقة أندريه ستينين 2021 فرنسا تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الشارع بداية من اليوم اندلاع حرائق جديدة في غلاف غزة بسبب دفعات من البالونات الحارقة مؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي جو بايدن في ختام القمة مع فلاديمير بوتين أكاديمية العلوم الروسية بصدد إعداد مشروع تقريبي للبعثة القمرية المأهولة رسميا.. ريال مدريد يعلن رحيل راموس بعد 16 عاما قضاها ضمن أسوار الملكي بايدن لمراسلة CNN: "أنت في المهنة الخطأ" كلينتون: قمة جنيف قد تؤسس لبناء علاقات أكثر قابلية للتنبؤ بين الولايات المتحدة وروسيا "واشنطن بوست": السعودية تساعد في تهريب مواطنيها الذين يرتكبون جرائم في الولايات المتحدة
سلايدر

11 ألف أستاذا ترشحوا للمحليات القادمة

 

كشف، المستشار بوزارة التربية الوطنية، محمد شايب الذراع، أن حوالي 11 ألف أستاذن ترشحوا للمحليات القادمة، مطمئنا الأولياء بالتكفل بأبنائهم، من خلال توزيعهم على الأقسام الأخرى أو برمجة ساعات إضافية أو توظيف أساتذة مؤقتين إلى غاية عودة الأساتذة الأصليين إلى مناصب عملهم.

 

وقال، شايب الذراع، في برنامج ضيف التحرير للقناة الإذاعية الثالثة، هذا الخميس، إن النقص في عدد الأساتذة مرده عدد الوفيات والعطل طويلة المدى والاستقالات وحالات الاحالة على التقاعد، متحدثا عن توظيف 6500 أستاذ جديد على المستوى الوطني خاصة في مادتي الفيزياء والرياضيات بالطورين المتوسط والثانوي.

 

وفي ذات السياق، أشار المتحدث، إلى أنه و في ظرف العامين الأخيرين تم فتح 27 ألف منصب و توظيف 60ألف أستاذ على مستوى الولايات في الاطوار الثلاثة.

 

وأوضح، شايب الذراع، في هذا الإطار إنه وإلى غاية يوم أمس فقط عبر 11800 أستاذ عن رغبته في المشاركة في التوظيف الوطني ضمن الاستعانة  بالقوائم الاحتياطية للأرضية الرقمية للتّوظيف لسدّ العجز الذي تسجله المؤسسات التربوية في كل مرة يشغر فيها منصب شغل.

 

وأشار، ضيف القناة الثالثة، إلى أن الأرضية الرقمية تضمن الشفافية والمساواة والأحقية في التوظيف تحت إشراف الوزارة الوصية ومصالح الوظيفة العمومية.

 

وتوقع، المستشار بوزارة التربية الوطنية، استقرار معدل الإحالة على التقاعد بدءا من العام القادم مشيرا إلى أن 60 بالمئة من الأساتذة الحالين لا تتجاوز خبرتهم المهنية  ال5 سنوات.

 

وقال المتدخل إن الوزارة تراهن على عامل التكوين وتعتبره رافعة القطاع لضمان الاحترافية مشيرا الى بعث مخطط وطني يستهدف الاساتذة في كل المستويات.

 

وأضاف، الضيف، أن الأساتذة الجدد لديهم قابلية  للتجاوب مع المتغيرات البيداغوجية التي تطرأ على البرامج التكوينية وهو مؤشر اعتبره شايب الذراع  ايجابيا  لتحقيق مدرسة ذات نوعية.

 

كما أعلن ممثل وزارة التربية الوطنية عن تمديد فترة التسجيلات لمترشحي امتحان شهادة البكالوريا لدورة  جوان 2018الى غاية الـ16 نوفمبر الجاري عند منتصف النهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى