آخر الأخبار
إصابة بطل فورمولا 1 بفيروس كورونا وغيابه عن سباق الصخير روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة جدل حاد بين كانبيرا وبكين حول صورة جندي أسترالي يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود الكشف عن رسالة مارادونا الأخيرة قبل وفاته بساعات "موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
سلايدر

11 ألف أستاذا ترشحوا للمحليات القادمة

 

كشف، المستشار بوزارة التربية الوطنية، محمد شايب الذراع، أن حوالي 11 ألف أستاذن ترشحوا للمحليات القادمة، مطمئنا الأولياء بالتكفل بأبنائهم، من خلال توزيعهم على الأقسام الأخرى أو برمجة ساعات إضافية أو توظيف أساتذة مؤقتين إلى غاية عودة الأساتذة الأصليين إلى مناصب عملهم.

 

وقال، شايب الذراع، في برنامج ضيف التحرير للقناة الإذاعية الثالثة، هذا الخميس، إن النقص في عدد الأساتذة مرده عدد الوفيات والعطل طويلة المدى والاستقالات وحالات الاحالة على التقاعد، متحدثا عن توظيف 6500 أستاذ جديد على المستوى الوطني خاصة في مادتي الفيزياء والرياضيات بالطورين المتوسط والثانوي.

 

وفي ذات السياق، أشار المتحدث، إلى أنه و في ظرف العامين الأخيرين تم فتح 27 ألف منصب و توظيف 60ألف أستاذ على مستوى الولايات في الاطوار الثلاثة.

 

وأوضح، شايب الذراع، في هذا الإطار إنه وإلى غاية يوم أمس فقط عبر 11800 أستاذ عن رغبته في المشاركة في التوظيف الوطني ضمن الاستعانة  بالقوائم الاحتياطية للأرضية الرقمية للتّوظيف لسدّ العجز الذي تسجله المؤسسات التربوية في كل مرة يشغر فيها منصب شغل.

 

وأشار، ضيف القناة الثالثة، إلى أن الأرضية الرقمية تضمن الشفافية والمساواة والأحقية في التوظيف تحت إشراف الوزارة الوصية ومصالح الوظيفة العمومية.

 

وتوقع، المستشار بوزارة التربية الوطنية، استقرار معدل الإحالة على التقاعد بدءا من العام القادم مشيرا إلى أن 60 بالمئة من الأساتذة الحالين لا تتجاوز خبرتهم المهنية  ال5 سنوات.

 

وقال المتدخل إن الوزارة تراهن على عامل التكوين وتعتبره رافعة القطاع لضمان الاحترافية مشيرا الى بعث مخطط وطني يستهدف الاساتذة في كل المستويات.

 

وأضاف، الضيف، أن الأساتذة الجدد لديهم قابلية  للتجاوب مع المتغيرات البيداغوجية التي تطرأ على البرامج التكوينية وهو مؤشر اعتبره شايب الذراع  ايجابيا  لتحقيق مدرسة ذات نوعية.

 

كما أعلن ممثل وزارة التربية الوطنية عن تمديد فترة التسجيلات لمترشحي امتحان شهادة البكالوريا لدورة  جوان 2018الى غاية الـ16 نوفمبر الجاري عند منتصف النهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى