آخر الأخبار
أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة
سلايدر

بوتفليقة ضمن أكثر 500 شخصية إسلامية مؤثرة

 

صنّف، المركز الإسلامي الملكي للدراسات الاستراتيجية، من العاصمة الأردنية، الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، والروائية، أحلام مستغانمي، ضمن قائمة بـ”500 شخصية مسلمة الأكثر تأثيرا” بنهاية عام 2017.

 

وجاء، في القائمة، عدد من الشخصيات الجزائرية، يتقدمها الرئيس بوتفليقة، والمفكر والدبلوماسي السابق مصطفى شريف المعني بحوار الحضارات والتقريب بني الأديان، والمتصوف الشيخ عبد اللطيف بلقايد شيخ الزاوية البلقايدية الهبرية، والشيخ عبد الناصر الخيري، إضافة إلى الروائية أحلام مستغانمي.

 

وتصدر، شيخ الأزهر، أحمد الطيب، من مصر، القائمة، متبوعا بالعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تلاه في المركز الثالث الملك الأردني، عبد الله الثاني، وتبعه المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، في المرتبة الرابعة والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان في المرتبة الخامسة، وعاهل المغرب الملك محمد السادس الذي احتل المركز السادس.

 

ومن الشخصيات السياسية التي وردت في اللائحة على المستوى العالمي السلطان العماني الملك قابوس في المرتبة 12، وولي العهد السعودي، محمد بن سلمان في المرتبة 13، وبعدهما نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، وأمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد، والرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ورئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، والملكة رانيا، عقيلة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس السوري بشار الأسد في المرتبة114.

 

وتضمنت القائمة شخصيات إسلامية مثل مفتي جمهورية مصر، علي جمعة والأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، والمرجع الديني في العراق علي السيستاني، والداعية السعودي سلمان العودة، وعمدة العاصمة البريطانية لندن، صادق خان، والداعية المصري رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يوسف القرضاوي، ومؤسس جماعة الحوثي في اليمن، عبد الملك الحوثي، وزعيم حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، ومسعود بارزاني، رئيس إقليم كردستان العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى