آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة حلول رمضان "مطلوب دولي".. يحيى موسى وقرار إغلاق قنوات الإخوان في تركيا رقم قياسي للإصابات.. الهند الثانية عالميا بعدد إصابات كورونا سد النهضة.. هذه هي تفاصيل الموقف الأميركي فيديو لحظات الرعب.. مواجهة بالرصاص في هاواي منتدى الإستثمار و تطوير المؤسسات يُكرّم الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيّد توفيق حكّار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتبادل ورئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي في اتص... غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه في تويتر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التو... بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور)
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: كركرات والرمال المتحركة ؟ !

ما حدث في كركرات الصحراوية هو ملحمة بطولية من ملاحم الشعب الصحراوي لاسترجاع سيادته على أرضه المحتلة.

وحلقة من حلقات كتاب التاريخ لشعب يريد الاستقلال، فدخول القوات العسكرية المغربية على الخط في كركرات لفظ اعتصام المدنيين الصحراوين الرافضين لمرور شاحنات الحمولات المشبوهة نحو غرب إفريقيا عبر موريتانيا.

هو خطأ استراتيجي فادح ارتكبه المغرب أمام كاميرات العالم  ورغم أن خليج نعمة الشاهد “ما شافش حاجة” إلا أن العالم سجل أنين شعب يرفض الاستعمار، وبهذا تكون جبهة البوليزاريو قد حققت نصرا، دبلوماسيا وسياسيا و إعلاميا لا نظير له بفضل حنكة وبصيرة قيادته السياسية، مقابل غباء وتدهور لامثيل له . من الاستعمار الغاشم ، الذي يرفض حق تقرير مصير شعب يريد الاستقلال والحرية .

فنهب الثروات لا يستمر والاحتلال لا يستمر ولكم في تاريخ الاستعمار عبر وأمثال . فالرمال المتحركة للصحراء الغربية خاصة في كركرات ستغرق أي قوة تغامر برغبتها التوسعية. “إذا الشعب أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر” على قول الشاعر الكبير الراحل أبو القاسم الشابي.

.     

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى