آخر الأخبار
أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية الماتادور يحطم "الماكينة الألمانية" بنصف دزينة أهداف فرنسا والإرهاب.. ماذا تعني أرقام السنوات الأخيرة ؟
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: كركرات والرمال المتحركة ؟ !

ما حدث في كركرات الصحراوية هو ملحمة بطولية من ملاحم الشعب الصحراوي لاسترجاع سيادته على أرضه المحتلة.

وحلقة من حلقات كتاب التاريخ لشعب يريد الاستقلال، فدخول القوات العسكرية المغربية على الخط في كركرات لفظ اعتصام المدنيين الصحراوين الرافضين لمرور شاحنات الحمولات المشبوهة نحو غرب إفريقيا عبر موريتانيا.

هو خطأ استراتيجي فادح ارتكبه المغرب أمام كاميرات العالم  ورغم أن خليج نعمة الشاهد “ما شافش حاجة” إلا أن العالم سجل أنين شعب يرفض الاستعمار، وبهذا تكون جبهة البوليزاريو قد حققت نصرا، دبلوماسيا وسياسيا و إعلاميا لا نظير له بفضل حنكة وبصيرة قيادته السياسية، مقابل غباء وتدهور لامثيل له . من الاستعمار الغاشم ، الذي يرفض حق تقرير مصير شعب يريد الاستقلال والحرية .

فنهب الثروات لا يستمر والاحتلال لا يستمر ولكم في تاريخ الاستعمار عبر وأمثال . فالرمال المتحركة للصحراء الغربية خاصة في كركرات ستغرق أي قوة تغامر برغبتها التوسعية. “إذا الشعب أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر” على قول الشاعر الكبير الراحل أبو القاسم الشابي.

.     

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى