آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة حلول رمضان "مطلوب دولي".. يحيى موسى وقرار إغلاق قنوات الإخوان في تركيا رقم قياسي للإصابات.. الهند الثانية عالميا بعدد إصابات كورونا سد النهضة.. هذه هي تفاصيل الموقف الأميركي فيديو لحظات الرعب.. مواجهة بالرصاص في هاواي منتدى الإستثمار و تطوير المؤسسات يُكرّم الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيّد توفيق حكّار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتبادل ورئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي في اتص... غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه في تويتر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التو... بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور)
أخبارالعالمسلايدر

المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة – والملك يوافق على ذلك

سيتم إدراج التاريخ والثقافة اليهودية في مناهج اللغة العربية لطلاب المدارس الابتدائية المغربية.

وجاء القرار ، الذي وافق عليه ملك المغرب محمد السادس ، في محاولة لـ “تكريس الإرث اليهودي المغربي كجزء لا يتجزأ من الهوية المغربية” ، بحسب بيان مشترك صادر عن الاتحاد السفاردي الأمريكي ومؤتمر رؤساء كبرى الأمريكيين. المنظمات اليهودية.

وجاء في البيان المشترك أن “ضمان إطلاع الطلاب المغاربة على مجمل تاريخهم الفخور في التسامح ، بما في ذلك محبة السامية المغربية ، هو تحصين ضد التطرف”. للملك محمد السادس تاريخ طويل من العلاقات الوثيقة مع الجالية اليهودية في المغرب.

في يناير ، كان حاضرًا في افتتاح مركز الجالية اليهودية الجديد ، بيت دكيرة ، في مدينة الصويرة القديمة. وصف أندريه أزولي ، المستشار اليهودي الذي دافع عن المشروع ، المكان بأنه “بيت التاريخ والذاكرة”. فهي موطن كنيس ومتحف ومركز أبحاث حول العلاقات اليهودية الإسلامية. على الرغم من أنها كانت ذات يوم أكبر جالية يهودية في العالم الإسلامي ، يعيش اليوم حوالي 2000 يهودي فقط في المغرب ، معظمهم في المركز الاقتصادي للبلاد ، الدار البيضاء. أصاب جائحة الفيروس التاجي المجتمع بشكل خاص بعد تفشي المرض في حفل عيد المساخر وحفل زفاف يهودي في مارس. 

هذا هو حال المخزن في محاباة اليهود وبالمقابل استعمار الصحراء الغربية وانتهاك حقوق الانسان و طمس الهوية الصحراوية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى