آخر الأخبار
أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية الماتادور يحطم "الماكينة الألمانية" بنصف دزينة أهداف فرنسا والإرهاب.. ماذا تعني أرقام السنوات الأخيرة ؟
أخبارالعالمسلايدر

المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة – والملك يوافق على ذلك

سيتم إدراج التاريخ والثقافة اليهودية في مناهج اللغة العربية لطلاب المدارس الابتدائية المغربية.

وجاء القرار ، الذي وافق عليه ملك المغرب محمد السادس ، في محاولة لـ “تكريس الإرث اليهودي المغربي كجزء لا يتجزأ من الهوية المغربية” ، بحسب بيان مشترك صادر عن الاتحاد السفاردي الأمريكي ومؤتمر رؤساء كبرى الأمريكيين. المنظمات اليهودية.

وجاء في البيان المشترك أن “ضمان إطلاع الطلاب المغاربة على مجمل تاريخهم الفخور في التسامح ، بما في ذلك محبة السامية المغربية ، هو تحصين ضد التطرف”. للملك محمد السادس تاريخ طويل من العلاقات الوثيقة مع الجالية اليهودية في المغرب.

في يناير ، كان حاضرًا في افتتاح مركز الجالية اليهودية الجديد ، بيت دكيرة ، في مدينة الصويرة القديمة. وصف أندريه أزولي ، المستشار اليهودي الذي دافع عن المشروع ، المكان بأنه “بيت التاريخ والذاكرة”. فهي موطن كنيس ومتحف ومركز أبحاث حول العلاقات اليهودية الإسلامية. على الرغم من أنها كانت ذات يوم أكبر جالية يهودية في العالم الإسلامي ، يعيش اليوم حوالي 2000 يهودي فقط في المغرب ، معظمهم في المركز الاقتصادي للبلاد ، الدار البيضاء. أصاب جائحة الفيروس التاجي المجتمع بشكل خاص بعد تفشي المرض في حفل عيد المساخر وحفل زفاف يهودي في مارس. 

هذا هو حال المخزن في محاباة اليهود وبالمقابل استعمار الصحراء الغربية وانتهاك حقوق الانسان و طمس الهوية الصحراوية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى