آخر الأخبار
أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية الماتادور يحطم "الماكينة الألمانية" بنصف دزينة أهداف فرنسا والإرهاب.. ماذا تعني أرقام السنوات الأخيرة ؟
العالم

عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و”خطط بديلة” للاحتفال

في الوقت الذي تواصل فيه الولايات المتحدة الأميركية مكافحة جائحة كورونا، يستعد الكثير من الأميركيين للاحتفال بعيد الشكر لهذا العام بطريقة غير مسبوقة في الذاكرة الحديثة.

عيد الشكر أو “Thanks giving” هو عيد وطني في البلاد، وتقليد سنوي يجمع العائلات والأصدقاء حول مائدة العشاء ومكونها الرئيسي الديك الرومي المشوي، الذي يتوسط المائدة، إلى جانب أصناف أخرى من اللحوم والبطاطس، بالإضافة إلى حلوى فطيرة اليقطين. 

ويأتي عيد الشكر في رابع يوم خميس من شهر نوفمبر. ويتبعه يوم “الجمعة السوداء”، الذي يشهد ازدحاما كبيرا في المتاجر، على اعتبار أنه اليوم السنوي لأكبر التخفيضات التجارية على كل أصناف السلع.

عيد الشكر في أميركا

عيد الشكر الافتراضي

مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، الدكتور أنتوني فاوتشي، حث الأميركيين على اتخاذ تدابير أكثر أمانا عند التخطيط لتجمعات عطلاتهم، مع ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وقال إن إجازته لن تشمل زيارات مع أولاده بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، وحث الآخرين على اتباع الأمر نفسه. 

وأضاف: “إنه أمر مؤسف، لأن عيد الشكر تحديدا جزء مقدس من التقاليد الأميركية التي تجمع العائلات، لكن هذا يمثل مخاطرة، إلا إذا كنت متأكدًا تمامًا من أن الأشخاص الذين تتعامل معهم غير مصابين”.

من جهتها، اعتبرت الطبيبة أدريانا بنزون لموقع “سكاي نيوز عربية”، أنه يجب على العائلة والأصدقاء النظر في عدد الإصابات في مقاطعتهم قبل التخطيط للاحتفال أو حضور تجمع ما، مضيفة أن “التجمع إن كان مع العائلة أو الأصدقاء الذين لا يعيشون معك يزيد من فرص الإصابة وانتشار الفيروس”.

وتنصح الدكتورة بنزون من يخطط لقضاء عيد الشكر مع العائلة بالحجر الصحي لمدة أسبوعين، قبل المناسبة. في المقابل، يخطط البعض للاحتفال بهذه المناسبة افتراضيا عبر الشبكات الاجتماعية.

وفي هذا الصدد، قالت أليما محمد خان، وهي أميركية من أصول هندية: “سنحتفل هذا العام عبر قنوات التواصل الافتراضي من خلال تطبيق زوم. لن أسامح نفسي لو تسببت بأذية أحد أفراد عائلتي. هذا الفيروس قاتل وأبي لديه مشكلات صحية عديدة، انتظرنا كثيراً ويمكننا أن ننتظر قليلاً بعد، حتى يصبح اللقاح الفعال متوفراً للجميع، وعندها نحتفل من دون خوف”.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى