آخر الأخبار
بايدن يقرر إنهاء حظر السفر.. وهذه التفاصيل رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب الخطاب الذي قتل صاحبه.. أسوأ 7 مراسم تنصيب رؤساء في تاريخ أميركا بوكيتينو يكشف كواليس اجتماعه مع بارتوميو وسرّا عن ميسي الرئيس بايدن يلقي خطابا تاريخيا.. وهذه وعوده منذ اليوم الأول "بين أُقسم وأُقر".. قصة "القسم الرئاسي" الأميركي كتاب القسم.. لماذا اختار بايدن إنجيلا عمره 127 عاما؟ "3 ورقات".. أول توقيع للرئيس بايدن بعد التنصيب الرئيس بايدن يلقي خطابا تاريخيا.. وهذه وعوده منذ اليوم الأول مغني أميركي يصبح حديث الإنترنت خلال التنصيب بعد "حملة عناق" الرئيس تبون يجري بنجاح عملية جراحية على قدمه بألمانيا الجزائر دبلوماتيك تعزي عائلة الاعلامي سامي حداد فور وصوله إلى واشنطن.. "خطوة غير مسبوقة" من بايدن قبل ساعات من رحيله.. ترامب يرفع السرية عن "وثائق روسيا" ترامب يعفو عن مساعده السابق و"يتجاهل نفسه وأسرته" ميلانيا ترامب وجيل بايدن.. "لا سلام" بين "السيدتين الأوليين" في أهم يوم بحياة بايدن.. "جدول مزدحم" للرئيس الجديد الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة يستقبل المنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة بالجزائر اعتقال مسؤول بولاية نيو مكسيكو شارك في اقتحام الكونغرس "FBI" يحقق في نية امرأة بيع كمبيوتر بيلوسي لروسيا
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: المغرب، إسرائيل والحرملك الدبلوماسي؟ !

ما يقوم به المغرب من فتح لقنصليات في مدينة العيون المحتلة بحجة إعطاء شرعية دولية لاحتلاله مدينة العيون الصحراوية أو إثبات مغربية المدينة عبر فتوى دبلوماسية باطلة، هو قفز على حقائق التاريخ وسطو على جغرافية المكان، وهذه بدعة إسرائيلية ابتدعها الكيان الصهيوني في القدس بفتحه لسفارات وقنصليات لدول النفاق والشقاق لإثبات أن القدس هي عاصمة إسرائيل في أرض الميعاد المشؤوم وهي نفس الطريقة التي يقوم بها اليوم المخزن مع العربان العميان الذين يسيرون كالقطيع مجاملة وطاعة لقوى دولية وفق أجندة جيو استراتيجية خرجت من مراكز الأبحاث THINK TANK تخدم مصلحة النظام العالمي الجديد تنفيذا لوصية “روجرز” و “كيسنجر” في صفقة القرن فدبلوماسية العيون ودبلوماسية صهيون عملة في سوق النخاسة الدولية التي لا تحترم لا الشرعية الدولية ولا المواثيق و لا الأعراف الدبلوماسية فدول تفتح تمثيليات دبلوماسية في أراضي محتلة ومحل نزاع أممي وكأننا في ضيعة ضائعة . فالقناصلة تدخل العيون مثلما تدخل الجواري الحرملك الدبلوماسي.

فهذا دليل على ضعف الحجة وغياب البصيرة ، فالاستعمار تلميذ غبي لا يتعلم من دروس التاريخ ففي الصحراء الغربية شعب يريد الاستقلال ، فمعبر الكركرات هو نصر سياسي وإعلامي باهر للقضية الصحراوية كان له صدى إعلامي قوي ذكّر العالم  بآخر مستعمرة في إفريقيا .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى