آخر الأخبار
بـيان صحفي: خصوص استعمال نسخة من شهادة الميلاد المستخرجة عن بُعد لطلب صحيفة السوابق القضائية الذهب يهبط على وقع صعود الدولار "أبل" في عين العاصفة.. دعوى قضائية جديدة ومطالبة بتعويض ضخم قيلولة ما بعد الظهر.. ماذا تفعل بالذهن والقلب؟ "الصخرة" يقدم قميص برشلونة الخاص بـ "الكلاسيكو" بسبب استغلال القرود.. سحب حليب من الأسواق الأميركية من أصل فلسطيني.. تعيين بيطار مديرا لمخابرات "الأمن الأميركي" "بنات كوباني"..مسلسل لآل كلينتون عن بسالة المقاتلات الكرديات تطالب بتعويض 1.3 مليار دولار.. دعوى تشهير ضد محامي ترامب أسعار النفط تصعد بدعم من آمال التحفيز الأمريكي وقلق بشأن الإمدادات "العدل الأمريكية" تحقق في احتمال سعي مسؤولين بالوزارة لدعم ترامب في قلب نتائج الانتخابات غوتيريش: لا أزال أتخوف من انقسام العالم إلى شطرين محاور الكبار.. كورونا يخطف نجم التلفزيون لاري كينغ خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها"
اقتصاد

بعد الصعود الصاروخي.. بتكوين تتعثر

لم تدم فرحة المستمثرين بالصعود الكبير للعملة الرقمية الشهيرة “بتكوين” سوى ساعات، إذ تراجعت بصورة خالفت كل التوقعات.

وكانت قيمة بتكوين تجاوزت، الأربعاء، حاجز الـ19 ألف دولار أميركي لكل وحدة من هذه العملة.

وتوقع محللون أن تصل قيمة هذه العملة إلى 300 ألف دولار أميركي خلال الأشهر الـ12 المقبلة، لكن لم تمض سوى 24 ساعة حتى فقدت هذه العملة أكثر من 8.7 في المئة من قيمتها، وفق “بلومبرغ”.

وكانت البيتكوين تتداول الأربعاء عند مبلغ 19 ألفا و 395 دولارا، وهو أعلى رقم في السنوات الأخيرة، إذ وصلت في 2017 إلى 19 ألفا و 511 دولارا .

ويعرف عن هذه العملة تأرجحها الشديد في الأسعار منذ انطلاقها عام 2009، غير أن الأسعار أخذت في الصعود المنتظم في الأسابيع الأخيرة.

وفي مطلع نوفمبر الجاري، كسرت العملة حاجز الـ16 ألف دولار، مما يعني قيمتها زادت 3 آلاف دولار خلال أسابيع معدودة، وهو أمر غير معهود في عالم العملات.

وفي المجمل، ارتفعت قيمة هذه العملة بأكثر من 150 في المئة منذ بداية العام الجاري 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى