آخر الأخبار
بـيان صحفي: خصوص استعمال نسخة من شهادة الميلاد المستخرجة عن بُعد لطلب صحيفة السوابق القضائية الذهب يهبط على وقع صعود الدولار "أبل" في عين العاصفة.. دعوى قضائية جديدة ومطالبة بتعويض ضخم قيلولة ما بعد الظهر.. ماذا تفعل بالذهن والقلب؟ "الصخرة" يقدم قميص برشلونة الخاص بـ "الكلاسيكو" بسبب استغلال القرود.. سحب حليب من الأسواق الأميركية من أصل فلسطيني.. تعيين بيطار مديرا لمخابرات "الأمن الأميركي" "بنات كوباني"..مسلسل لآل كلينتون عن بسالة المقاتلات الكرديات تطالب بتعويض 1.3 مليار دولار.. دعوى تشهير ضد محامي ترامب أسعار النفط تصعد بدعم من آمال التحفيز الأمريكي وقلق بشأن الإمدادات "العدل الأمريكية" تحقق في احتمال سعي مسؤولين بالوزارة لدعم ترامب في قلب نتائج الانتخابات غوتيريش: لا أزال أتخوف من انقسام العالم إلى شطرين محاور الكبار.. كورونا يخطف نجم التلفزيون لاري كينغ خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها"
العالم

الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان”..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012

يستعد الفرنسيون لمتابعة مسلسل وثائقي سياسي على “نتفليكس” ابتداء من 7 ديسمبر، يحمل عنوان “الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان”، الذي أخرجه جليل لاسبير وأنتجه فيليب لوفاسور.

يتناول الفيلم الوثائقي، حسب صحيفة “20 دقيقة” (20 minutes) الفرنسية، انهيار المستقبل السياسي للوزير الاشتراكي الفرنسي الأسبق والمدير الأسبق أيضا لصندوق النقد الدولي، دومينيك ستراوس خان، بسبب فضيحة جنسية مثيرة للجدل وقعت في سنة 2011 في فندق سوفيتال بنيويورك، حيث اتهمته خادمة الفندق، نفيسة ديالو، باغتصابها. وأدت دعواها القضائية إلى اعتقال وحبس ستراوس خان لأشهر لتنتهي القضية دون إدانة ويتم الإفراج عنه.

حينها، انقسم الفرنسيون بين مصدق لاتهامات خادمة الفندق ومكذب اعتبر القضية مؤامرة سياسية لمنع المتهم من الترشح لانتخابات الرئاسة في فرنسا عام 2012 في مواجهة الرئيس، آنذاك، نيكولا ساركوزي، الذي كانت الاستطلاعات والتقديرات تشير إلى تراجع شعبيته. فيما كان ستراوس خان، الخبير الاقتصادي الكفؤ في ظل أزمة اقتصادية خانقة، يملك كل الحظوظ للفوز في الانتخابات وقيادة اقتصاد فرنسا إلى بر الأمان، مثلما اعتقد البعض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى