آخر الأخبار
بـيان صحفي: خصوص استعمال نسخة من شهادة الميلاد المستخرجة عن بُعد لطلب صحيفة السوابق القضائية الذهب يهبط على وقع صعود الدولار "أبل" في عين العاصفة.. دعوى قضائية جديدة ومطالبة بتعويض ضخم قيلولة ما بعد الظهر.. ماذا تفعل بالذهن والقلب؟ "الصخرة" يقدم قميص برشلونة الخاص بـ "الكلاسيكو" بسبب استغلال القرود.. سحب حليب من الأسواق الأميركية من أصل فلسطيني.. تعيين بيطار مديرا لمخابرات "الأمن الأميركي" "بنات كوباني"..مسلسل لآل كلينتون عن بسالة المقاتلات الكرديات تطالب بتعويض 1.3 مليار دولار.. دعوى تشهير ضد محامي ترامب أسعار النفط تصعد بدعم من آمال التحفيز الأمريكي وقلق بشأن الإمدادات "العدل الأمريكية" تحقق في احتمال سعي مسؤولين بالوزارة لدعم ترامب في قلب نتائج الانتخابات غوتيريش: لا أزال أتخوف من انقسام العالم إلى شطرين محاور الكبار.. كورونا يخطف نجم التلفزيون لاري كينغ خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها"
رياضة

بيكيه يتخذ “أخطر” قرار في مسيرته

كشفت صحيفة “آس”، أن مدافع نادي برشلونة، جيرارد بيكيه، اتخذ أخطر قرار في مسيرته، للتعافي من إصابة من قطع في الرباط الجانبي الداخلي لركبته اليمنى.

وقالت الصحيفة الإسبانية، نقلا عن مصادرها الخاصة، إنه بعد مشاورات بين بيكيه والجهاز الطبي لبرشلونة، قرر المدافع المخضرم الخضوع لبرنامج علاجي وتجنب إجراء عملية جراحية، هذا بالرغم من نصائح جراح الفريق الكتالوني، رامون كوجات، بأن الحل الأمثل لبيكيه هو الخضوع لجراحة.

وذكرت “آس”، أن بيكيه يعي أنه اتخذ قرارا محفوفا بالمخاطر لا يضمن له تعافي رباطه الصليبي تماما، وقد يؤثر هذا القرار على ما تبقى من مسيرته، خاصة وأنه يبلغ من العمر 34 عاما. 

وأشارت الصحيفة إلى أنه وبمجرد اتخاذ بيكيه قراره، بدأ على الفور بالبرنامج العلاجي للعودة للملاعب في أقرب وقت.

وأوضحت أنه وبدون إجراء عملية تنظير مفصلي، سيكون من المستحيل التعافي من قطع في الرباط الصليبي، وبالتالي فإن هدف بيكيه هو تقوية الرباط الجانبي الداخلي بهدف تثبيت الركبة دون مساعدة الرباط الصليبي الأمامي.

ووفقا للصحفية، فإذا تحقق ذلك، فإن علاج بيكيه سينجح وسيكون قادرا على العودة للعب كرة القدم هذا الموسم، وفي حال فشل هذا العلاج، فإن المدافع المخضرم، سيتوجب عليه إجراء جراحة، وغيابه بالتالي سيكون لفترة طويلة.

وتعرض بيكيه لإصابة قوية في مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة، التي أقيمت الأسبوع الماضي، لحساب الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، وانتهت بخسارة “البارسا” بهدف دون رد.

وغادر بيكيه تلك المباراة وهو يبكي، وفي اليوم التالي، كشف التشخيص الطبي، أنه يعاني من قطع في الرباط الجانبي الداخلي لركبته اليمنى، بالإضافة إلى قطع جزئي في الرباط الصليبي الداخلي.

المصدر: “آس”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى