آخر الأخبار
عطاف يتحادث مع نظيره الإيراني، السيد حسين أمير عبد اللهيان عطاف يجري لقاءً ثنائياً مع نظيره السيراليوني، السيد موسى تيموثي كابا عطاف يشارك في جلسة نقاش رفيعة المستوى حول تنفيذ أهداف العشرية الأممية للطاقة المستدامة روسيا تتوعد بالرد في حال مصادرة الغرب لأصولها المجمدة رسميا.. ناغلسمان يمدد عقده مع ألمانيا جامعة كولومبيا تفصل ابنة النائبة الأمريكية إلهان عمر زيدان يضع شرطا واحدا لتدريب بايرن ميونخ السعودية تعلق على تداعيات الفيتو الأمريكي بشأن عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة مسؤول إيراني: لا نخطط لرد فوري على الهجوم على أراضينا عطاف يعقد لقاءين ثنائيين مع نظيره البرازيلي، السيد ماورو فييرا، وكذا مع نظيره الأردني، السيد أيمن ال... اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف)
العالم

نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود

أعرب نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، عن ثقته بأن الهيدروكربونات ستحافظ على أهميتها في العقود القادمة وتظل من المصادر الرئيسية للطاقة في العالم.

وجاء تصريح المسؤول الروسي خلال منتدى روسي ألماني للمواد الخام منعقد اليوم الثلاثاء. وقال: “نرى أن الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة خلال العقود القادمة، ومن المهم التأكد من استخدامها في أنقى صورة ممكنة، إلى جانب استخدام مصادر طاقة جديدة”.

وتوقع نوفاك أن ترتفع حصة الهيدروجين في ميزان الطاقة العالمي بحلول العام 2050 من 7% إلى 25%، مشددا على دعم روسيا لجهود مكافحة تغير المناخ وحماية البيئة والاستخدام الرشيد للموارد الطبيعية وضمان الوصول الشامل إلى الطاقة وإدخال التقنيات النظيفة.

وأشار إلى أن روسيا تخطط لزيادة حصة توليد الطاقة الصديقة للبيئة (الغاز والرياح والشمس وكذلك الطاقة الكهرومائية والطاقة النووية) بحلول العام 2035 إلى 88.6%.

ووفقا لنوفاك، الذي شغل منصب وزير الطاقة الروسي سابقا، فإن ميزان الوقود والطاقة الروسي يعد واحدا من أنظف الوقود في العالم، حيث تمثل مصادر توليد الطاقة الخالية تماما من الكربون أكثر من ثلث ناتج الطاقة (34.5%). 

المصدر: تاس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى