آخر الأخبار
بايدن يقرر إنهاء حظر السفر.. وهذه التفاصيل رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب الخطاب الذي قتل صاحبه.. أسوأ 7 مراسم تنصيب رؤساء في تاريخ أميركا بوكيتينو يكشف كواليس اجتماعه مع بارتوميو وسرّا عن ميسي الرئيس بايدن يلقي خطابا تاريخيا.. وهذه وعوده منذ اليوم الأول "بين أُقسم وأُقر".. قصة "القسم الرئاسي" الأميركي كتاب القسم.. لماذا اختار بايدن إنجيلا عمره 127 عاما؟ "3 ورقات".. أول توقيع للرئيس بايدن بعد التنصيب الرئيس بايدن يلقي خطابا تاريخيا.. وهذه وعوده منذ اليوم الأول مغني أميركي يصبح حديث الإنترنت خلال التنصيب بعد "حملة عناق" الرئيس تبون يجري بنجاح عملية جراحية على قدمه بألمانيا الجزائر دبلوماتيك تعزي عائلة الاعلامي سامي حداد فور وصوله إلى واشنطن.. "خطوة غير مسبوقة" من بايدن قبل ساعات من رحيله.. ترامب يرفع السرية عن "وثائق روسيا" ترامب يعفو عن مساعده السابق و"يتجاهل نفسه وأسرته" ميلانيا ترامب وجيل بايدن.. "لا سلام" بين "السيدتين الأوليين" في أهم يوم بحياة بايدن.. "جدول مزدحم" للرئيس الجديد الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة يستقبل المنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة بالجزائر اعتقال مسؤول بولاية نيو مكسيكو شارك في اقتحام الكونغرس "FBI" يحقق في نية امرأة بيع كمبيوتر بيلوسي لروسيا
العالم

نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود

أعرب نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، عن ثقته بأن الهيدروكربونات ستحافظ على أهميتها في العقود القادمة وتظل من المصادر الرئيسية للطاقة في العالم.

وجاء تصريح المسؤول الروسي خلال منتدى روسي ألماني للمواد الخام منعقد اليوم الثلاثاء. وقال: “نرى أن الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة خلال العقود القادمة، ومن المهم التأكد من استخدامها في أنقى صورة ممكنة، إلى جانب استخدام مصادر طاقة جديدة”.

وتوقع نوفاك أن ترتفع حصة الهيدروجين في ميزان الطاقة العالمي بحلول العام 2050 من 7% إلى 25%، مشددا على دعم روسيا لجهود مكافحة تغير المناخ وحماية البيئة والاستخدام الرشيد للموارد الطبيعية وضمان الوصول الشامل إلى الطاقة وإدخال التقنيات النظيفة.

وأشار إلى أن روسيا تخطط لزيادة حصة توليد الطاقة الصديقة للبيئة (الغاز والرياح والشمس وكذلك الطاقة الكهرومائية والطاقة النووية) بحلول العام 2035 إلى 88.6%.

ووفقا لنوفاك، الذي شغل منصب وزير الطاقة الروسي سابقا، فإن ميزان الوقود والطاقة الروسي يعد واحدا من أنظف الوقود في العالم، حيث تمثل مصادر توليد الطاقة الخالية تماما من الكربون أكثر من ثلث ناتج الطاقة (34.5%). 

المصدر: تاس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى