آخر الأخبار
بـيان صحفي: خصوص استعمال نسخة من شهادة الميلاد المستخرجة عن بُعد لطلب صحيفة السوابق القضائية الذهب يهبط على وقع صعود الدولار "أبل" في عين العاصفة.. دعوى قضائية جديدة ومطالبة بتعويض ضخم قيلولة ما بعد الظهر.. ماذا تفعل بالذهن والقلب؟ "الصخرة" يقدم قميص برشلونة الخاص بـ "الكلاسيكو" بسبب استغلال القرود.. سحب حليب من الأسواق الأميركية من أصل فلسطيني.. تعيين بيطار مديرا لمخابرات "الأمن الأميركي" "بنات كوباني"..مسلسل لآل كلينتون عن بسالة المقاتلات الكرديات تطالب بتعويض 1.3 مليار دولار.. دعوى تشهير ضد محامي ترامب أسعار النفط تصعد بدعم من آمال التحفيز الأمريكي وقلق بشأن الإمدادات "العدل الأمريكية" تحقق في احتمال سعي مسؤولين بالوزارة لدعم ترامب في قلب نتائج الانتخابات غوتيريش: لا أزال أتخوف من انقسام العالم إلى شطرين محاور الكبار.. كورونا يخطف نجم التلفزيون لاري كينغ خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها"
اقتصاد

روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة

أعرب رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، عن رغبة بلاده في استخدام العملات المحلية بدلا من الدولار الأمريكي، فيما يخص التجارة بين دول منظمة شنغهاي للتعاون (SCO).

وقال ميشوستين، إن استبدال الدولار بالعملات المحلية (للبلدان الاعضاء في المنظمة) في التجارة ضمن منظمة شنغهاي للتعاون(SCO)، هي واحدة من أكثر مجالات التعاون المحتملة.

وأضاف الوزير خلال اجتماع المنظمة (SCO)، أمس الاثنين، إنه من المهم جدا “تطوير عملات بديلة مستقلة عن الدولار”، مشددا على العمل ضمن نهج منسق بشأن هذه المسألة ومواصلة مناقشة آلية تمويل مشروعات منظمة شنغهاي للتعاون من قبل أعضاء المنظمة.

من جهته أعرب الرئيس الكازاخستاني، قاسم جومارت توكاييف، عن دعمه لتعزيز التجارة بالعملات الوطنية بين الشركاء. 

وأضاف توكاييف، أن وضع خارطة طريق لزيادة تدريجية في حصة العملات الوطنية في التسويات المتبادلة بين أعضاء المنظمة، بالإضافة إلى إطلاق آلية استشارية مالية أوروبية آسيوية، يمكن أن يسهل هذه المهمة.

وجدير بالذكر، أن منظمة شنغهاي للتعاون (SCO)، أنشأت في عام 2001، من قبل ست دول مؤسسة هي: روسيا والصين وكازخستان وقيرغيزستان وطاجيكستان وأوزبكستان، وتوسعت المنظمة في عام 2017 لتضم أيضا كلا من الهند وباكستان، وأصبحت تضم ما يقرب من نصف سكان العالم، وتمثل حوالي خمس الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

المصدر: RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى