آخر الأخبار
برشلونة يتكبد خسائر كبيرة بسبب فضيحة "بارساجيت" إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا محكمة تركية ترفض ضم التقرير الاستخباراتي الأمريكي إلى ملف قضية خاشقجي ريال مدريد يخصص مبلغا ضخما لضم "الفتى الذهبي" هالاند سائق القنصلية السعودية في اسطنبول يكشف ما قام به مسؤول أمني سعودي يوم مقتل خاشقجي قراءة في وثيقة الأمن القومي الأميركية.. الصين التحدي الأكبر ميغان ماركل "غاضبة" من قصر بكنغهام.. وتشكو "الافتراءات" الأمير فيليب يجري عملية في القلب.. وكشف حالته الصحية جريمة تهز تركيا.. رفضت إبلاغه بمكان والدتها فتلقّت 20 رصاصة "اللعب بالنار".. ما سيناريوهات العلاقة بين روسيا وأميركا؟ شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان
سلايدر

السعودية تطلب التحقيق في استثمارات مجموعة “بن لادن” بالجزائر

أسرت، مصادر دبلوماسية، أن السلطات السعودية تعتزم إيفاد لجنة تحقيق رفيعة المستوى، إلى الجزائر، لتقديم طلب لها من أجل التدقيق في استثمارات رجل الأعمال السعودي، بكر بن لادن، صاحب أكبر مجمع مقاولاتي عالمي، عقب توقيفه بتهمة الفساد، ضمن مجموعة من الأمراء ورجال الأعمال المعروفين.

 

أفادت، مصادر “الجزائر ديبلوماتيك”، أن السلطات السعودية، فتحت تحقيقات في مشاريع رجال الأعمال الموقوفين مؤخرا في قضايا فساد، بينهم بكر بن لادن، الذي يشرف على مشاريع سكنية كبيرة بالجزائر، حيث تابعت، المصادر، أن السعودية ستحقق في استثمارات الرجل بالجزائر، المتعلقة بمشاريع سكنية حصل عليها في اتفاقية أبرمتها البلاد مع السعودية سنة 2016.

 

وأنجزت مجموعة بن لادن الاستثمارية عدة مشاريع سكنية في الجزائر منها سفارتي قطر وفلسطين بالجزائر الكائن مقريهما بدالي ابراهيم بالعاصمة، إضافة إلى مشاريع أخرى تتعلق بسكنات “عدل”.

 

يذكر، أن الجزائر وقّعت مع رجال أعمال سعوديين، سنة 2016، مذكرة تفاهم بشأن 4 مشاريع استثمارية سعودية، في محاولة من البلدين للبحث عن شراك حقيقية بينهما لواجه تراجع مداخيلهما الوطنية بسبب تهاوي أسعار النفط الذي يظل أهم مورد لاقتصاد الجزائر والرياض.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى