آخر الأخبار
النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة شركة تويتر تحذف مئات الحسابات المرتبطة بثلاث دول آسيا.. قصة حب صينية للعربية وحلم التمثيل مع عادل إمام بريطانيا تحظر دخول "بوينغ 777" مجالها الجوي مؤقتا سامباولي يستقيل من أتلتيكو مينيرو
رياضةسلايدر

تونس والمغرب يتأهلان إلى مونديال روسيا

تأهل، منتخبا المغرب وتونس إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 ليكتمل عقد الفرق الافريقية الخمس المتأهلة للمونديال.

وافتك، المنتخب المغربي فوزا ثمينا على مضيفه ساحل العاج بهدفين مقابل لا شيء، ليتصدر المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة بينما حل ساحل العاج ثانيا برصيد 8 نقاط ليتأهل “أسود الأطلس” للمونديال لأول مرة منذ عام 1998.

أحرز، هدفي الغرب نبيل ديرار في الدقيقة 25 ومهدي بنعطية في الدقيقة 30.

أما منتخب تونس فقد حصل على بطاقة التأهل بعد تعادله سلبيا على أرضه مع منتخب ليبيا.

وكان المنتخب التونسي بحاجة إلى نقطة واحدة لضمان التأهل.

وتصدر، المنتخب التونسي المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة يليه منتخب الكونغو الديمقراطية برصيد 13 نقطة.

وتعود تونس للمشاركة في نهائيات كأس العالم بعدما غابت عن المونديال في 2010 بجنوب افريقيا و2014 في البرازيل، وبالإضافة إلى منتخبي تونس والمغرب، تأهلت منتخبات مصر ونيجيريا والسنغال للمونديال.

ولأول مرة، تشارك 4 منتخبات عربية في العرس العالمي هي تونس والمغرب والسعودية ومصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى