آخر الأخبار
مصادر: هذا ما كان ترامب يفعله خلال جلسة "القرار الاتهامي" تصريح صادم من رئيس "موديرنا": كورونا سيظل معنا للأبد الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" موسم مزدحم.. 5 ظواهر لافتة في دراما رمضان 2021 مبرمج ينسى كلمة مرور محفظة "بتكوين" فيها 240 مليون دولار منصة "airbnb" توقف الحجز في واشنطن تحسبا لإقامة "فوضويين" فابينيو يعلق على تقارير الرحيل: هذا ما أعتقد أن صلاح سيفعله نيران صديقة.. هؤلاء النواب الجمهوريون يؤيدون عزل ترامب ليزا.. أول إعدام لامرأة بأميركا منذ 7 عقود ما هو مصير كورونا بعد بلوغ المناعة الجماعية؟ نيويورك تقطع جميع العقود مع منظمة ترامب "طيران الإمارات" تنفي صحة تقارير عن تجميد نشاط طيار تونسي لرفضه المشاركة في رحلة إلى تل أبيب ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا يهبط إلى أدنى مستوى في 30 عاما "واتساب" تجيب على أبرز أسئلة تشغل بال المستخدمين "لا يجب أن يبقى بالسلطة".. بايدن يدعو إلى عزل ترامب تنصيب بايدن.. تحذير من احتجاجات مسلحة وتعبئة الحرس الوطني يوفنتوس يكشف عن حجم إصابة ديبالا ومدة غيابه رئيس هيئة الأركان الروسية يبحث مع نظيره الأمريكي قضايا الأمن في العالم خلاف ترامب مع نائبه بات عميقا.. هل يفعلها بنس؟
رواق الصحافة

صحيفة “زمان”: شقيق عبد الله أوجلان التقى مستشار أردوغان

ذكرت صحيفة “زمان” التركية، الثلاثاء، أن عثمان أوجلان شقيق زعيم حزب العمال الكردستاني، عبدالله أوجلان، التقى مؤخرا أحد مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ونقلت الصحيفة عن عثمان أوجلان قوله للتلفزيون الرسمي بنسخته الكردية، إنه “التقى قبل أيام أحد مستشاري أردوغان وبحث معه عددا من القضايا الراهنة، وعلى رأسها وضع حزب العمال الكردستاني”.

وقال عثمان أوجلان إنه “لا يؤيد الخطوات التي يتخذها حزب الشعوب الديمقراطي”، مؤكدا أنه “يدعم وحدة الأراضي التركية”.

وفيما يتعلق باعتقال الرئيس السابق لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرطاش منذ العام 2016، قال أوجلان إن “بقاء دميرطاش في السجن غير مقبول، فإذا كانت تركيا تتحدث عن وجود القانون فعليها إخلاء سبيله”.

وبحسب صحيفة “زمان”، فإن “أردوغان يوظف شقيق أوجلان في جس نبض الشارع الكردي لمعرفة النتائج المحتملة التي قد تتمخض عن فتح صفحة جديدة مع الأكراد في الوقت الذي يتحدث فيه عن اعتزامه إجراء تعديلات في مجال القضاء من المحتمل أن يستفيد منها سياسيون أكراد معتقلون”.

وعبدالله أوجلان 72 عاما، مؤسس وأول قائد لحزب العمال الكردستاني مسجون حاليا في سجن شديد الحراسة في جزيرة إمرالي في جنوب بحر مرمرة، بعدما حكم عليه بالإعدام في إبريل 1999 بتهمة الخيانة العظمى لتركيا، قبل أن تحول تركيا في العام 2002 حكم الإعدام إلى السجن المؤبد ضمن سياسة إلغاء عقوبة الإعدام  ومحاولة المواءمة مع قوانين الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى