آخر الأخبار
أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة
العالمسلايدر

الحريري: سأعود إلى لبنان قريبا جدا

 

أكد رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري أنه سيعود إلى بلاده “قريبا جدا” في أول ظهور له منذ تقديم استقالته.

وقال الحريري في مقابلة تلفزيونية مع قناة المستقبل اللبنانية “سأعود إلى لبنان قريبا جدا” لاستكمال الاجراءات الدستورية بشأن الاستقالة وعقد مشاورات ملمحا إلى إمكانية التراجع عن الاستقالة بشرط “النأي بلبنان” عن أي شأن خارجي.

واستقال الحريري على نحو مفاجئ يوم 4 نوفمبر، وذلك في بيان أذاعه من السعودية.

وقال الحريري أنذاك إن “مؤامرة كانت تحاك لاستهداف حياته”، متهما إيران وجماعة حزب الله اللبنانية ببث الفتنة في العالم العربي.

وأكد الحريري أنه كتب نص استقالته قائلا إنه “أراد أن يحدث صدمة إيجابية”.

وكان حسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني قد اتهم السعودية بأنها “أرغمت رئيس الوزراء اللبناني على تقديم استقالته”، مضيفا أن “بيان إعلان الاستقالة لم يكتبه الحريري وإنما السعودية”.

وقال الحريري إن “مهمته الأساسية هي الحفاظ على لبنان”، متهما في الوقت ذاته أن “هناك فريقا في لبنان يحاول ضرب الاستقرار الخليجي”.

 

ونفى الحريري وجود أي تدخل للسعودية في لبنان وقال “منذ أن توليت السلطة لم يحدث أن تدخلت السعودية”.

 

وكشف الحرير عن مضمون مقابلته مع علي أكبر ولايتي، مستشار الشؤون الخارجية للمرشد الأعلى الإيراني قبيل استقالته، فقال إنه أبلغ رفض لبنان تدخل إيران في الشأن الخليجي.

وكان الرئيس اللبناني، ميشال عون، قد أكد في وقت سابق تصريحاته التي وصف فيها وضع الحريري بأنه “غامض”.

وقال عون إن “هذه الظروف وصلت الى درجة الحد من حرية الرئيس الحريري وفرض شروط على إقامته وعلى التواصل معه حتى من أفراد عائلته”.

 

وكالاتال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى