آخر الأخبار
الوزير الأول يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الوزراء الفلسطيني بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشرع في زيارة رسمية للنمسا كلمة وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب بمناسبة توزيع جائزة أحسن عمل إعلامي في مجال السياحة بمناسبة ... رئيس الجمهورية يستقبل نائب رئيس الجمهورية التركية عطاف يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية رئيس الجمهورية يشرف بقصر المعارض على افتتاح الطبعة الـ55 لمعرض الجزائر الدولي رئاسيات 7 سبتمبر: 26 راغبا في الترشح قاموا بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات نائب رئيس جمهورية تركيا يشرع في زيارة عمل الى الجزائر الدبلوماسية الاقتصادية: التأكيد على أهمية تعزيز تواجد المنتوج الجزائري في الخارج النص الكامل لبيان اجتماع مجلس الوزراء رئيس الجمهورية يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية الجــزائــر وتــد الــمـغـرب الـعـربي هل تساعد اللحوم على إطالة العمر؟ إطلاق دراسات حول اتجاهات مكافحة الإرهاب وإدارة الحدود في افريقيا مستغانم: وزير الداخلية يضع حيز الخدمة القاعدة الجوية المركزية لمكافحة الحرائق والإجلاء الصحي الدفاع السلوفاكية تقاضي الوزير السابق بتهمة الخيانة وتجريد البلاد من سلاحها لصالح أوكرانيا بوتين: سنواصل تطوير ثالوثنا النووي ضمانا للردع الاستراتيجي بعد اعتراف أرمينيا.. فلسطين تؤكد استمرار العمل على إنهاء العدوان على شعبها علماء: احتمال حدوث توهجات شديدة على الشمس بلغ 80 بالمئة هاري وميغان يتواصلان مع كيت ميدلتون
العالم

صور.. زلزال عنيف يضرب العراق

 

ضرب زلزال بقوة 7.2 درجة مدينة حلبجة العراقية المحاذية للحدود الإيرانية والتي تبعد 350 كم عن العاصمة العراقية، بغداد، وفقا لما رصدته هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

 

وأكدت الحكومة العراقية أن البلاد بأكملها شعرت بالزلزال الذي ضرب المنطقة الشرقية بالعراق.

 

وتقع مدينة حلبجة قريبا من الحدود العراقية الإيرانية، ويبلغ تعدادها السكاني قرابة 190 ألف نسمة فقا لإحصائية أجريت عام 2013.

 

من جانبها، أكدت وكالة الأنباء الكويتية أن السكان شعروا بهزة أرضية خفيفة في الكويت، وفقا لما نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر وجاء فيها “هزة أرضية خفيفة في الكويت شعر بها معظم سكان البلاد”.

 

 

وذكرت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية أن سكان المناطق الشمالية الشرقية والمناطق الشرقية في المملكة شعروا بالهزة الأرضية.

 

 

وأشارت الشبكة الكويتية لرصد الزلازل أن الهزة الأرضية التي شعر بها سكان البلاد تراوحت قوتها بين 4 و5 درجات ريختر، وأكدت أنها توابع للزلزال الذي ضرب العراق.

 

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية بأن زلزالا بقوة 7.6 درجة ريختر ضرب مدينة كرمانشاه الإيرانية، وشعر به أهالي معظم المناطق في إيران، مشيرة إلى عدم وجود معلومات عن الخسائر المادية والبشرية الناتجة عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى