آخر الأخبار
رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان إثيوبيا.. إدانة أميركية "للفظائع" في إقليم تيغراي كلوب يتحدث عن وجود صلاح مع ليفربول: بقاؤه مهم للغاية الركوع خلال النشيد.. عودة التضامن للملاعب الأميركية للمرة الثانية.. اتهام حاكم نيويورك بـ"التحرش الجنسي" كلوب: إن حدث هذا فسيكون إنجازا لليفربول جميس يرد على إبراهيموفيتش: أنا الشخص الخطأ للعبث معه
العالم

160 قتيلا بزلزال قرب الحدود العراقية الإيرانية

قالت، السلطات الإيرانية، إن أكثر من 160 شخصا لقوا مصرعهم وجرح نحو ألف آخرين في زلزال قوته 7.3 درجات، ضرب العراق وامتد إلى دول الجوار القريبة كإيران وتركيا والكويت.

 

ونقل، التلفزيون الإيراني الرسمي عن رئيس أجهزة الطوارئ قوله إن عددا كبيرا من الضحايا سقطوا في بلدة سرب الذهب الواقعة على بعد 15 كيلومترا من الحدود مع العراق.

 

وقال التلفزيون إن “الناس شعروا بالزلزال في عدة أقاليم إيرانية مجاورة للعراق، مشيرا إلى أن الكهرباء انقطعت عن بعض القرى.”

 

ومن المتوقع أن ترتفع حصيلة القتلى، حيث قال متحدث باسم وزارة الداخلية الإيرانية إن جهود الإنقاذ من الزلزال الذي ضرب المنطقة مساء الأحد لا يمكن أن تبدأ إلا مع ساعات الصباح الأولى.

 

وأعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن مركز الزلزال كان في مدينة حلبجة العراقية. ونقل التلفزيون العراقي عن دائرة الرصد الزلزالي المحلية أن الهزة استمرت ما بين ثلاث دقائق وأربع.

 

وذكرت، وسائل إعلامية، أن عدة مبانٍ سقطت في مدن شمالي العراق.

 

وفي الكويت، أكدت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل، حدوث هزة أرضية خفيفة شعر بها معظم سكان البلاد.

 

وقالت، وزارة الداخلية الكويتية، في بيان لها إن الهزة الأرضية التي شعر بها سكان عدد من محافظات في البلاد، لم تسفر عن أي أضرار أو تداعيات.

 

وشعر السكان في جنوب شرق تركيا على الحدود الإيرانية العراقية بالزلزال، من دون ورود تقارير فورية عن تسجيل ضحايا أو أضرار كبيرة داخل الأراضي التركية، حيث أخلى السكان في مدينة دياربكر منازلهم قبل أن يعودوا إليها في وقت لاحق.

 

وكان آخر زلزال كبير شهدته إيران في ديسمبر 2003 ضرب محافظة كرمان في جنوب شرق البلاد وأودى بحياة نحو ثلاثين ألف شخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى