آخر الأخبار
طبيبة روسية تنصح بعدم إهمال وجبة الإفطار هل تمثل تحديا لبلاده؟.. البيت الأبيض يعلق على زيارة رئيس الصين المرتقبة إلى السعودية بوتين: أفكار بريماكوف حول النظام العالمي مطلوبة اليوم أكثر من أي وقت مضى CNN: رئيس الصين يزور السعودية الخميس لحضور قمتين عربية وخليجية “ميتا” تهدد بالتوقف عن نشر الأخبار بولتون يعلن استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية نائبة أمريكية تطالب بمراجعة الأموال التي تصرف لأوكرانيا بوريل: الضمانات لأوكرانيا أولا ولروسيا لاحقا البرهان ردا على حميدتي: إجراءات 25 أكتوبر كانت ضرورة ولم تكن خطأ الرياح الشديدة تحرم أكثر من 100 ألف منزل في كندا من الكهرباء صـــديــقــي يــشــيــد بــالــدكـتــور عــمـيـمـور روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية منتدى الحوار المتوسطي: لعمامرة ينقل تحيات الرئيس تبون إلى نظرائه الإيطالي و النيجري و الموريتاني أسعار الغاز في أوروبا تسارع بالصعود أبو الغيط: يجب على العرب أن يتضامنوا لحماية أمنهم المائي ألزهايمر: علاج يحقق نتائج واعدة في إبطاء تدمير المرض للدماغ البشري ميغان ميركل: مسؤول سابق بشرطة لندن يكشف عن تلقي زوجة الأمير هاري تهديدات "حقيقية"
العالم

160 قتيلا بزلزال قرب الحدود العراقية الإيرانية

قالت، السلطات الإيرانية، إن أكثر من 160 شخصا لقوا مصرعهم وجرح نحو ألف آخرين في زلزال قوته 7.3 درجات، ضرب العراق وامتد إلى دول الجوار القريبة كإيران وتركيا والكويت.

 

ونقل، التلفزيون الإيراني الرسمي عن رئيس أجهزة الطوارئ قوله إن عددا كبيرا من الضحايا سقطوا في بلدة سرب الذهب الواقعة على بعد 15 كيلومترا من الحدود مع العراق.

 

وقال التلفزيون إن “الناس شعروا بالزلزال في عدة أقاليم إيرانية مجاورة للعراق، مشيرا إلى أن الكهرباء انقطعت عن بعض القرى.”

 

ومن المتوقع أن ترتفع حصيلة القتلى، حيث قال متحدث باسم وزارة الداخلية الإيرانية إن جهود الإنقاذ من الزلزال الذي ضرب المنطقة مساء الأحد لا يمكن أن تبدأ إلا مع ساعات الصباح الأولى.

 

وأعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن مركز الزلزال كان في مدينة حلبجة العراقية. ونقل التلفزيون العراقي عن دائرة الرصد الزلزالي المحلية أن الهزة استمرت ما بين ثلاث دقائق وأربع.

 

وذكرت، وسائل إعلامية، أن عدة مبانٍ سقطت في مدن شمالي العراق.

 

وفي الكويت، أكدت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل، حدوث هزة أرضية خفيفة شعر بها معظم سكان البلاد.

 

وقالت، وزارة الداخلية الكويتية، في بيان لها إن الهزة الأرضية التي شعر بها سكان عدد من محافظات في البلاد، لم تسفر عن أي أضرار أو تداعيات.

 

وشعر السكان في جنوب شرق تركيا على الحدود الإيرانية العراقية بالزلزال، من دون ورود تقارير فورية عن تسجيل ضحايا أو أضرار كبيرة داخل الأراضي التركية، حيث أخلى السكان في مدينة دياربكر منازلهم قبل أن يعودوا إليها في وقت لاحق.

 

وكان آخر زلزال كبير شهدته إيران في ديسمبر 2003 ضرب محافظة كرمان في جنوب شرق البلاد وأودى بحياة نحو ثلاثين ألف شخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى