آخر الأخبار
برشلونة يتكبد خسائر كبيرة بسبب فضيحة "بارساجيت" إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا محكمة تركية ترفض ضم التقرير الاستخباراتي الأمريكي إلى ملف قضية خاشقجي ريال مدريد يخصص مبلغا ضخما لضم "الفتى الذهبي" هالاند سائق القنصلية السعودية في اسطنبول يكشف ما قام به مسؤول أمني سعودي يوم مقتل خاشقجي قراءة في وثيقة الأمن القومي الأميركية.. الصين التحدي الأكبر ميغان ماركل "غاضبة" من قصر بكنغهام.. وتشكو "الافتراءات" الأمير فيليب يجري عملية في القلب.. وكشف حالته الصحية جريمة تهز تركيا.. رفضت إبلاغه بمكان والدتها فتلقّت 20 رصاصة "اللعب بالنار".. ما سيناريوهات العلاقة بين روسيا وأميركا؟ شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان
الحدث

لوح يشارك باديس بابا في اجتماع دول الاتحاد الإفريقي

 

يشارك، وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، في أشغال الاجتماع الوزاري لدول الاتحاد الإفريقي الخاص بالدورة العادية الـ 3  للجنة الفنية المتخصصة بالعدل والشؤون القانونية، المزمع عقده بأديس بابا (جمهورية إثيوبيا)، يومي 14 و15 نوفمبر الجاري، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان للوزارة.

 

وأوضح نفس المصدر، أن اجتماع الاتحاد، سيناقش مشروع قواعد إجراءات اللجنة الفنية المتخصصة حول مسائل الجنسين وتمكين المرأة  وكذا مشروع التعديل على المادة 5 (1) من البروتكول المرفق بميثاق الاتحاد الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب، بشأن إنشاء المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب.

 

كما سيتدارس المشاركون في هذا الاجتماع، مشروع الملاحق المرفقة بالميثاق الإفريقي بشأن الأمن البحري والسلامة والتنمية في إفريقيا (ميثاق لومي)، لى جانب مشروع البروتوكول الملحق بمعاهدة إنشاء الجماعة الاقتصادية الإفريقية والمتعلق بحرية التنقل الأشخاص وحقوق الإقامة وحق التأسيس  ومشروع خارطة الطريق الخاصة بتنفيذه.

 

وفي سياق متصل، سيتناول المجتمعون أيضا، حسب البيان، مشروع القانون النموذجي للاتحاد الإفريقي لتنفيذ اتفاقية الاتحاد الإفريقي الخاصة بحماية ومساعدة الأشخاص النازحين داخليا في إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى