آخر الأخبار
كلمة السيد وزير العدل حافظ الأختام، بمناسبة إنعقاد الدورة السادسة والثلاثين 36 لمجلس وزراء العدل الع... بعد الصعود الصاروخي.. بتكوين تتعثر أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020 فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك
الحدث

لوح يشارك باديس بابا في اجتماع دول الاتحاد الإفريقي

 

يشارك، وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، في أشغال الاجتماع الوزاري لدول الاتحاد الإفريقي الخاص بالدورة العادية الـ 3  للجنة الفنية المتخصصة بالعدل والشؤون القانونية، المزمع عقده بأديس بابا (جمهورية إثيوبيا)، يومي 14 و15 نوفمبر الجاري، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان للوزارة.

 

وأوضح نفس المصدر، أن اجتماع الاتحاد، سيناقش مشروع قواعد إجراءات اللجنة الفنية المتخصصة حول مسائل الجنسين وتمكين المرأة  وكذا مشروع التعديل على المادة 5 (1) من البروتكول المرفق بميثاق الاتحاد الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب، بشأن إنشاء المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب.

 

كما سيتدارس المشاركون في هذا الاجتماع، مشروع الملاحق المرفقة بالميثاق الإفريقي بشأن الأمن البحري والسلامة والتنمية في إفريقيا (ميثاق لومي)، لى جانب مشروع البروتوكول الملحق بمعاهدة إنشاء الجماعة الاقتصادية الإفريقية والمتعلق بحرية التنقل الأشخاص وحقوق الإقامة وحق التأسيس  ومشروع خارطة الطريق الخاصة بتنفيذه.

 

وفي سياق متصل، سيتناول المجتمعون أيضا، حسب البيان، مشروع القانون النموذجي للاتحاد الإفريقي لتنفيذ اتفاقية الاتحاد الإفريقي الخاصة بحماية ومساعدة الأشخاص النازحين داخليا في إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى