آخر الأخبار
زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا
اقتصاد1سلايدر

الجزائر ستُصدر السيارات في غضون 4 سنوات

توقع، الرئيس المدير العام للمجمع العمومي للميكانيك، بوزارة الصناعة والمناجم، بشير دهيمي، الإثنين، أن تصدر الجزائر مستقبلا السيارات نحو الخارج، وهذا بعد إنتاجها لـ 450 ألف سيارة في غضون 4 سنوات القادمة.

 

وأكد، دهيمي، في برنامج ضيف التحرير للقناة الإذاعية الثالثة، إن رقم أعمال الشركات المستثمرة في صناعة السيارات في الجزائر يصل إلى 400 مليار دينار، ما سيسمح بتلبية احتياجات السوق الوطنية والتصدير إلى الخارج، مشيرا إلى صناعة السيارات تتطور شيئا فشيئا لتصل بعد مرور 4 سنوات من الآن قادرة على التصدير نحو السوق الإفريقية ولما لا بلدان الشرق الأوسط التي توفر امتيازات جمركية في هذا المجال، حسب المتحدث.

 

وكشف، أن الإفراج عن دفتر الشروط الجديد لصناعة السيارات بات وشيكا كوسيلة لتأطير هذا النوع من النشاط، مضيفا أن الدفتر يراعي تسهيل مهمة المتعاملين الاقتصاديين ويشترط العمل على الرفع من نسبة الإدماج بشكل تدريجي كما يفرض على مصنعي السيارات تشجيع إنشاء صناعة المناولة والتوجه للتصدير والاهتمام بتكوين العمال.

 

وبخصوص نشاط المناولة، أوضح بشير دهيمي أن الجزائر ستكون سوقا واعدة للمتعاملين الاقتصاديين في هذا المجال باعتبارهم حلفاء للمصنعين وسيجدون كل التسهيلات للعمل مع المصانع التي تتواجد في مواقع متقاربة.

 

وأضاف الرئيس المدير العام للمجمع العمومي للميكانيك بوزارة الصناعة أنه “من يعتقد بأن التركيب عملية سهلة فهو مخطئ لأنه على قدر كبير من التعقيد يتطلب التكوين والتأهيل لكنه في المقابل لن يكون في أي حال من الأحوال المرحلة النهائية لأي مشروع لأن المصنع وجد في الحقيقة بغرض التصدير لا لتلبية حاجيات الطلب المحلي فقط”.

 

وأكد دهيمي، أن “الجزائر سوق فتية في مجال صناعة السيارات وقد تمكنت حتى الآن من النجاح في تطوير صناعة السيارات الصناعية وإنتاج معدات وآلات الأشغال العمومية وهي أيضا في المقابل سوق مستقطبة للاستثمار”، مستشهدا بـ”تواجد أكبر 5 مصنعين في العالم آخرها شركة بيجو فيما لا تزال ملفات شركات أخرى رائدة محل الدراسة بغرض خوض غمار الاستثمار في هذا المجال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى