آخر الأخبار
إصابة بطل فورمولا 1 بفيروس كورونا وغيابه عن سباق الصخير روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة جدل حاد بين كانبيرا وبكين حول صورة جندي أسترالي يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود الكشف عن رسالة مارادونا الأخيرة قبل وفاته بساعات "موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
رياضة

جائزة “بي بي سي” بلا جزائريين هذا العام

خلت، القائمة المقترحة من هيئة الإذاعة البريطانية، للتتويج بجائزة البي بي سي، الخاصة بأحسن لاعب إفريقي لسنة 2017، من اسم أي لاعب جزائري، حسب ما كشفت عنه قائمة اللاعبين الخمسة لهيئة الإذاعة البريطانية اليوم الإثنين.

وبهذا، لن يكون بوسع لاعب نادي لستر سيتي (الرابطة الإنجليزية الممتازة)، الجزائري رياض محرز، خلافة نفسه في سجل الجائزة التي توجّ بها سنة 2016، باعتبار أن القائمة المرشحة تتكون من كل من: الغابوني بيار ايميريك اباميانغ (بوروسيا دورتموند) ولسينغالي سايدو ماني (نادي ليفربول الإنجليزي) و الغيني نبي كايتا(نادي ليبزيغ) و المصري محمد صلاح (ليفربول) والنيجيري فيكتور موزيس (نادي تشيلسي الإنجليزي).

 
وسيتمّ اختيار اسم الفائز بهذه الجائزة من قبل عشاق كرة القدم الإفريقية عبر كل أنحاء العالم، علما أنّ فترة التصويت ستدوم لغاية يوم الإثنين 27 نوفمبر الجاري على الساعة الـ 18:00سا بتوقيت غرينيتش.

وسيعلن عن اسم الفائز- على المباشر- يوم الإثنين 11 ديسمبر المقبل عبر الإذاعة والتلفزيون، وفي حالة تقاسم لاعبين إثنين للمركز الأول (بنفس عدد الأصوات) سيتم توزيع الجائزة بينهما سويا .

ويعكس غياب الأسماء الجزائرية عن القائمة المقترحة للتصويت، بشكل صارخ التدني الذي بلغته كرة القدم الوطنية بدليل إقصاء المنتخب الوطني الجزائري في بداية الأمر من الدور التصفوي الأول لكأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون وبعدها الإقصاء المهين والمخيب من تصفيات مونديال روسيا 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى