آخر الأخبار
رسميا.. ناغلسمان يمدد عقده مع ألمانيا جامعة كولومبيا تفصل ابنة النائبة الأمريكية إلهان عمر زيدان يضع شرطا واحدا لتدريب بايرن ميونخ السعودية تعلق على تداعيات الفيتو الأمريكي بشأن عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة مسؤول إيراني: لا نخطط لرد فوري على الهجوم على أراضينا عطاف يعقد لقاءين ثنائيين مع نظيره البرازيلي، السيد ماورو فييرا، وكذا مع نظيره الأردني، السيد أيمن ال... اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة ...
العالمسلايدر

صحف أميركا تندد بـ”الغوغاء”: العار يلاحقنا بعد فوضى الكونغرس

استولت أعمال العنف التي وقعت في مقر الكونغرس الأميركي على اهتمامات وسائل الإعلام في الولايات المتحدة، وشن بعضها هجوما حادا على الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب وأنصاره الذين اقتحموا مبنى الكابيتول.

وأفردت الصحف والمواقع والإلكترونية ومحطات التلفزة تغطية حية لحظة بلحظة لمتابعة الحدث، الذي لم يسبق أن وقع في تاريخ البلاد التي أعلنت استقلالها عام 1776.

وكتبت صحيفة “نيويورك تايمز” في العنوان الرئيسي: “الغوغاء اقتحموا الكابيتول بتحريض ترامب”.

وقالت الصحيفة العريقة في افتتاحيتها إن ترامب “هو المسؤول عما جرى في البرلمان الأميركي”، وأضافت أن الرئيس المنتهية ولايته ومساعديه في الكونغرس هم الذين حرضوا على الهجوم العنيف، مؤكدة أن “هذا شيئا لا يمكن التسامح معه”.

ودعت الصحيفة إلى محاسبة ترامب وحتى عزله عن الحكم، مع أنه لم يتبق له سوى أيام معدودة في البيت الأبيض، كما حثت على محاكمته جنائيا، وكذلك الأمر بالنسبة إلى أنصاره الذين اقتحموا البرلمان.

واستعلمت صحيفة “واشنطن بوست” نفس المصطلح: “الغوغاء”. وكتبت في عنوانها الرئيسي: “الغوغاء المؤيدون لترامب اقتحموا مبنى الكابيتول”.

وذهبت إلى النتيجة نفسها التي خلصت إليها “نيويورك تايمز”، وهي اتهام ترامب بالمسؤولية عما حدث، ودعت إلى عزله عن منصبه فورا.

وقالت صحيفة “يو إس إيه توداي” في افتتاحيتها، إن الذي حدث في الكونغرس “أمر لا يمكن تصديق حدوثه في الديمقراطيات الراسخة ولا تلك الوليدة”.

وجاءت الافتتاحية بعنوان: “ترامب يتسبب في المذبحة التي تعهد بوقفها”، ووصفت الصحيفة ما جرى في مبنى الكابيتول بعد اقتحامه من طرف أنصار ترامب بـ”المشاهدة المرعبة، التي جلب الخزي والإحراج للأمة الأميركية”.

ورأت أنه “في أميركا المنقسمة على ذاتها، يفترض أن تؤدي أحداث الكونغرس إلى توحيد الأميركيين”، وقالت إن الولايات المتحدة “تحولت من منارة للحرية إلى نموذج مروع من الاعتلال الوظيفي”.

وأضافت: “مبروك سيد ترامب. لقد جعلت مدينتنا المشرقة رمزا للعار الوطني”.

أمام “فوكس نيوز”، القناة التلفزيونية المقربة من ترامب، فقد اتخذت خطا تحريريا أقل حدة من سابقاتها من وسائل الإعلام في تغطية الحدث، لكنها مع ذلك انتقدت ما حدث في الكونغرس.

ونددت على لسان المعلق السياسي البارز فيها شان هانيتي، بأعمال العنف التي ارتكبها أنصار الرئيس المنتهية ولايته.

وقال هانيتي: “نحن لا ندعم أولئك الذين يرتكبون أعمال عنف”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى