آخر الأخبار
بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة شركة تويتر تحذف مئات الحسابات المرتبطة بثلاث دول آسيا.. قصة حب صينية للعربية وحلم التمثيل مع عادل إمام بريطانيا تحظر دخول "بوينغ 777" مجالها الجوي مؤقتا سامباولي يستقيل من أتلتيكو مينيرو "فيسبوك" وأستراليا يحلان الخلافات ويتوصلان إلى اتفاق عقب مفاوضات "هواوي" تكشف النقاب عن هاتف ذكي متطور جديد قابل للطي بتصريح غاضب.. سواريز يفجر مفاجأة: برشلونة طردني زوجة "إمبراطور المخدرات" المكسيكي في قبضة أميركا انفراجة بعد توتر بين فيسبوك وأستراليا الموت يغيّب أحمد زكي يماني.. أول أمين عام لمنظمة أوبك تغريداته المقتضبة كفيلة برفع الأسهم وخفضها.. من هو؟
سلايدر

جزائريون امام القضاء التركي بتهمة تفجير مطار اسطنبول

 

انطلقت محاكمة 46 مشتبها بهم، منهم جزائريون، متهمين بصلتهم بـ3 تفجيرات انتحارية هزت مطار اسطنبول الرئيسي العام الماضي، في اعتداء أسفر عن مقتل 45 شخصا.

 

وأفادت وكالة أنباء “الأناضول” الرسمية أن المشتبه بهم متهمون بـ”محاولة القضاء على النظام الدستوري” و”القتل”، و”الانتماء إلى مجموعة إرهابية مسلحة”، و”تشكيل مجموعة إرهابية وإدارتها”.

 

وفي حال أدينوا بهذه التهم، فسيواجهون مدة سجن قياسية تمتد لـ3342 عاما.

 

وأفاد المصدر أن 42 من المشتبه بهم المحتجزين مثلوا امام المحكمة في سيليفري في ضواحي اسطنبول، في جلسة تستمر 4 أيام، أما المشتبه بهم الأربعة البقية، فهم فارون. وبين المشتبه بهم، 16 روسياً، إلى جانب متهمين من الشيشان وتونس ومصر والجزائر وسوريا وتركيا.

 

ووقعت التفجيرات الانتحارية في مطار أتاتورك في 28 حزيران 2016. وكان بين القتلى، 19 أجنبيا، وذلك في أسوأ هجمات هزت كبرى كدن تركيا في ذاك العام. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاعتداء. إلا أن أنقرة اتهمت تنظيم “الدولة الإسلامية” بتنفيذه. وأشارت لائحة الاتهامات إلى أن التنظيم “استهدف الجمهورية التركية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى