آخر الأخبار
إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية لهذا السبب.. فايزر تدرس منح "جرعة ثالثة" من لقاح كورونا ولد قدور ولعنة "أوغيستا" أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب
اقتصاد1الحدث

قريبا.. سونطراك تعود إلى ليبيا

صرح، المدير العام للمؤسسة الوطنية الليبية للنفط، مصطفى صنع الله، اليوم الاثنين، بواشنطن بأنه يعول على عودة سوناطراك إلى ليبيا في ظل التحسن التدريجي للأوضاع  الأمنية في هذا البلد. 

 

وقال، صنع الله، لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش ملتقى  اقتصادي حول التعاون عبر الأطلسي نظمه بواشنطن مركز البحث الأمريكي “مركز العلاقات عبر الأطلسي”  بالتعاون مع غرفة التجارة الأمريكية “إننا نعول على عودة المجمع النفطي الجزائري (سوناطراك) إلى ليبيا في ظل التحسن التدريجي للأوضاع  الأمنية”. 

 

مجمع سوناطراك متواجد في ليبيا من خلال فرعه “سيباكس” الذي ينشط في كتلتي (02) للاستكشاف بغدامس واضطر بعدها إلى الانسحاب من هذا البلد في أعقاب الفوضى السياسية والأمنية.

 

و أكد، صنع الله، يقول: “نريد  تعزيز علاقاتنا  الثنائية” معربا عن” أمله في العودة  القريبة ” لسوناطراك الى ليبيا مذكرا في هذا الصدد بزيارته الى الجزائر في شهر جوان الأخير وبالمباحثات  التي أجراها مع مسؤولي قطاع الطاقة الجزائري. 

 

وأوضح، مدير المؤسسة الوطنية الليبية للنفط أن عديد الشركات  النفطية بما فيها سوناطراك تتابع تطور الأوضاع الأمنية ليتسنى لها اتخاذ قرار بشأن عودتها. وفي غضون ذلك عادت بعض الشركات لتستأنف استثماراتها في هذا البلد. 

 

ومن جانبه، صرح مستشار الرئيس المدير العام لسوناطراك, محيي الدين طالب الذي يحضر هذا المنتدى قائلا “نحن بصدد بحث إعادة النظر في شروط استغلال هذه الآبار في كلا الجانبين” مضيفا “الهدف المتوخى هو التوصل إلى برنامج تطوير مشترك للحقول تقبله كل من سوناطراك والمؤسسة الوطنية الليبية للنفط “.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى