آخر الأخبار
برشلونة يتكبد خسائر كبيرة بسبب فضيحة "بارساجيت" إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا محكمة تركية ترفض ضم التقرير الاستخباراتي الأمريكي إلى ملف قضية خاشقجي ريال مدريد يخصص مبلغا ضخما لضم "الفتى الذهبي" هالاند سائق القنصلية السعودية في اسطنبول يكشف ما قام به مسؤول أمني سعودي يوم مقتل خاشقجي قراءة في وثيقة الأمن القومي الأميركية.. الصين التحدي الأكبر ميغان ماركل "غاضبة" من قصر بكنغهام.. وتشكو "الافتراءات" الأمير فيليب يجري عملية في القلب.. وكشف حالته الصحية جريمة تهز تركيا.. رفضت إبلاغه بمكان والدتها فتلقّت 20 رصاصة "اللعب بالنار".. ما سيناريوهات العلاقة بين روسيا وأميركا؟ شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان
الحدث

بوحجة يستقبل 52 مقترح تعديل على قانون المالية

استقبل، مكتب المجلس الشعبي الوطني، الثلاثاء، 52 مقترح تعديل على مشروع قانون المالية سنة 2018 قدمها النواب.

 

وجاء، في بيان للمجلس “اجتمع، مساء الثلاثاء مكتب المجلس الشعبي الوطني، برئاسة السعيد بوحجة رئيس المجلس لبحث جدول أعمال يتعلق بدراسة التعديلات المقترحة على مشروع قانون المالية لسنة 2018 وكذا لدراسة مشروع ميزانية المجلس الشعبي الوطني لنفس السنة”.

 

وأضاف، “أحال المكتب على لجنة المالية والميزانية 36 تعديلا مستوفيا للشروط الشكلية كان قد اقترحت على مشروع قانون المالية لسنة 2018 وذلك من بين 52 اقتراح تعديل انصبت في مجملها على 16 مادة قدمت من قبل 25 نائبا، وقد تم رفض 16 تعديلا لعدم استيفائها الشروط الشكلية ومخالفتها لأحكام الدستور”.

 

ووفق، ذات المصدر تناول الاجتماع “مشروع ميزانية المجلس الشعبي الوطني لسنة 2018 وأحالها على لجنة المالية والميزانية لدراسة محتوياتها المتضمنة أقسام: التجهيز، ميزانية التسيير والأنشطة المبرمجة خلال السنة المالية وتطور اعتماد مشروع ميزانية التسيير”.

 

من جانبه، وزير المالية، عبد الرحمن راوية، أكد، اليوم، خلال رده على انشغالات نواب المجلس الشعبي الوطني، في إطار مناقشة مشروع قانون المالية لـ 2018، خلال جلسة علنية ترأسها رئيس المجلس، سعيد بوحجة، أن مشروع قانون المالية لسنة 2018، سيساهم في المحافظة على توازنات الاقتصاد الوطني والتحكم في الإنفاق العام والتخفيف من أثر تراجع أسعار المحروقات على الاقتصاد الوطني مع المحافظة على الدعم الاجتماعي والقدرة الشرائية للمواطن بتجنبه فرض ضرائب ورسوم جديدة على المواطنين.

 

وقال، راوية، أن مشروع القانون يندرج في مسعى الحكومة للتحكم في الإنفاق العام والصرامة والنجاعة في استعمال إيرادات ونفقات الدولة بالإضافة للمحافظة على توازنات الاقتصاد وتنويعه وترقية الاستثمار والمحافظة على الدعم الاجتماعي اتجاه الفئات المعوزة وهي أهداف تصب في مصلحة الوطن والمواطن، حسبه.

 

وفي هذا الصدد، أكد الوزير أن مشروع قانون المالية لـ 2018، قد حافظ على المستوى المعتبر للتحويلات الاجتماعية، خدمة للشرائح المعوزة، إذ بلغ المبلغ المخصص لهذه التحويلات ما يفوق 20 بالمائة من ميزانية الدولة و  بالمائة من الناتج الداخلي الخام، مسجلة ارتفاعا ب 135 مليار دينار، مقارنة بـ 2017، على الرغم من الظرف الاقتصادي الصعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى