آخر الأخبار
بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة شركة تويتر تحذف مئات الحسابات المرتبطة بثلاث دول آسيا.. قصة حب صينية للعربية وحلم التمثيل مع عادل إمام بريطانيا تحظر دخول "بوينغ 777" مجالها الجوي مؤقتا سامباولي يستقيل من أتلتيكو مينيرو "فيسبوك" وأستراليا يحلان الخلافات ويتوصلان إلى اتفاق عقب مفاوضات "هواوي" تكشف النقاب عن هاتف ذكي متطور جديد قابل للطي بتصريح غاضب.. سواريز يفجر مفاجأة: برشلونة طردني زوجة "إمبراطور المخدرات" المكسيكي في قبضة أميركا انفراجة بعد توتر بين فيسبوك وأستراليا الموت يغيّب أحمد زكي يماني.. أول أمين عام لمنظمة أوبك تغريداته المقتضبة كفيلة برفع الأسهم وخفضها.. من هو؟
ثقافة وفن

بعد بريكست.. أشهر موسيقي بريطاني “يطلب الجنسية الألمانية”

تقدم قائد الأروكسترا البريطاني الشهير سيمون راتل، المعروف بمعارضته لخروج بلاده من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، بطلب للحصول على الجنسية الألمانية.

وأعلن راتل (65 عاما) قبل أيام أنه سيترك الإدارة الموسيقية لأوركسترا لندن، ليترأس أوركسترا هيئة البث الإذاعي في إقليم بافاريا الألماني، وذلك بعد عامين.

وكشف الموسيقي المعروف في مؤتمر صحفي، الجمعة، أن “جواز سفره في الطريق”، في إشارة إلى تقدمه إلى ألمانيا بطلب الحصول على الجنسية.

 

وأعرب قائد الأوركسترا المولود في ليفربول عن “أسفه” للحواجز التي أقامها رحيل بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بعد أن طالت الموسيقيين الشباب الذين اعتادوا الأداء بحرية أمام الجمهور المتعطش للموسيقى في أنحاء القارة.

وتابع تعليقا على طلبه الجنسية الألمانية: “مثل الكثيرين، كانت هذه ضرورة مطلقة”، وفق التصريحات التي نشرتها صحيفة “غارديان” البريطانية.

واكتسب راتل شهرة إضافية عندما قاد أوركسترا لندن، في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2012 في العاصمة البريطانية.

وبعد قيادته لأوركسترا برلين الموسيقية لمدة 16 عاما، قرر راتل العودة إلى ألمانيا حتى يكون قريبا من عائلته في العاصمة الألمانية، المؤلفة من زوجته مغنية الأوبرا التشيكية ماغداليا كوزينا وأبنائهما الثلاثة، لكنه أوضح إحباطه من التوجه السياسي البريطاني.

Loading the Player …
ترقب لمعرفة مدى فعالية إجراءات اتفاق “بريكست”

وقال: “حقيقة أن الموسيقيين والفنانين بشكل عام يضطرون فجأة إلى الحصول على تأشيرات دخول إلى أوروبا ليست على الإطلاق مكافأة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي كنا نتحدث عنها. سيتعين علينا مواجهته”.

وكان الموسيقي المتعلق بأوروبا، واحدا من موقعي رسالة رافضة لـ”بريكست” عام 2018، وجهها ممثلون لقطاع الموسيقى إلى رئيسة الوزراء آنذاك تيريزا ماي.

وفي مقابلة سابقة مع “فرانس برس” في 2020، وصف راتل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بـ”الخطأ المروع الذي قد يجعل بريطانيا سجنا ثقافيا”.

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى