آخر الأخبار
الرئيس المدير العام لسوناطراك خامس أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا حاكم نيويورك على خطى "ذئب هوليوود".. تفاصيل مشينة لأفعاله ترامب يعود إلى ولايته المحببة.. والخلاف يشتعل مع كوشنر حجبته في "واتساب".. فأنهى حياتها عرضت 1500 دولار لقتل حماتها.. وامرأة فضحتها ترامب "غاضب" من الحزب الجمهوري.. ويوجه رسالة "تحذيرية" رسالة للبابا من الموصل: "الأخوة أقوى من صوت الكراهية" 90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا
العالم

التغيير من أول لحظة.. ماذا فعل بايدن بديكور المكتب الرئاسي؟

بدأت أولى لمسات الرئيس الأميركي السادس والأربعين جو بايدن، تتضح بعد تنصيبه خلفا لدونالد ترامب، إذ أظهرت صور إجرائه لتعديلات عدة على “ديكور” المكتب البيضاوي.

ومن التعديلات التي أدخلها بايدن على مكتبه في البيت الأبيض، وضع سجادة زرقاء بشعار الختم الرئاسي، كانت موجودة بمكتب الرئيس الأسبق بيل كلينتون، وصور للـ”آباء المؤسسين”.

كذلك استبدل بايدن الستائر الحمراء التي استعملها ترامب بأخرى صفراء اللون، إلى جانب العديد من اللوحات والتماثيل النصفية في دلالات رمزية لدعم واحترام الحقوق المدنية ورفض العنصرية.

ومن الأشياء الغريبة الموجودة في مكتب بايدن، قطعة من صخرة جلبها طاقم “أبولو 17” من القمر، يقدّر عمرها بحوالي 3.9 مليار سنة، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتمّ وضع الصخرة على رف للكتب بداخل علبة زجاجية، لتشكل رمزا يجسد طموحات الأميركيين “التي لا تعرف حدودا”.

وتزن الصخرة حوالي 332 غراما، وتحتوي على حفر صغيرة تشكلت تحت ضربات النيازك على ملايين السنين.

وقبل وصوله إلى البيت الأبيض هذا الأسبوع، عرضت صخرة القمر في المتحف الألماني للتكنولوجيا في برلين.

ويعد بايدن أول رئيس أميركي يطلب هذه العينة من الفضاء، في حين أن صخرة من القمر دخلت البيت الأبيض في عهد كلينتون لدى استقباله رواد فضاء رحلة “أبولو 11”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى