آخر الأخبار
في مشهد إنساني.. توقف مباراة الدنمارك وبلجيكا لمدة دقيقة دعما لإريكسن ساليفان: بايدن وأردوغان بحثا قضية الـ"إس 400" دون التوصل إلى أي حل طفل فرنسي يسأل ماكرون: هل أنت بخير بعد الصفعة؟ السفارة الأمريكية في كابل تغلق أبوابها إثر ارتفاع إصابات كورونا الحاد بين موظفيها مسؤولون: لا تقدم في محادثات المناخ "المرهقة" رئيس الوزراء السويدي يقول إنه سيستقيل أو يدعو للانتخابات إذا خسر التصويت بحجب الثقة بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتلتحق بإيطاليا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا البنتاغون يحذر من تهديدات وشيكة لواشنطن وحلفائها قريبا.. الكاتب الصحفي الكبير خالد عمر بن ققة يكتب للموقع الاخباري "الجزائر دبلوماتيك" اجتياز المحبوسين لامتحانات البكالوريا الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يستقبل مدير المصلحة الفيديرالية للتعاون العسكري... الإعلان عن القائمة القصيرة للفائزين بمسابقة أندريه ستينين 2021 فرنسا تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الشارع بداية من اليوم اندلاع حرائق جديدة في غلاف غزة بسبب دفعات من البالونات الحارقة مؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي جو بايدن في ختام القمة مع فلاديمير بوتين أكاديمية العلوم الروسية بصدد إعداد مشروع تقريبي للبعثة القمرية المأهولة رسميا.. ريال مدريد يعلن رحيل راموس بعد 16 عاما قضاها ضمن أسوار الملكي بايدن لمراسلة CNN: "أنت في المهنة الخطأ" كلينتون: قمة جنيف قد تؤسس لبناء علاقات أكثر قابلية للتنبؤ بين الولايات المتحدة وروسيا "واشنطن بوست": السعودية تساعد في تهريب مواطنيها الذين يرتكبون جرائم في الولايات المتحدة
سلايدرمحليات

180 ألف شرطي لتأمين الإنتخابات المحلية

سخّرت، المديرية العامة للأمن الوطني، 180 ألف شرطي من بينهم 56 ألف عون أمن على مستوى المراكز لتأمين الإنتخابات المحلية المقررة في 23 نوفمبر الجاري.

 

وأكد، نائب مدير حفظ النظام العمومي، عميد أول للشرطة، عبد المجيد سعدي، خلال ندوة صحفية، الأربعاء، أن المديرية العامة للأمن الوطني، وقصد تشديد إجراءات المراقبة لتأمين الانتخابات المحلية المقررة يوم الخميس 23 فيفري، سخرت ما لا يقل 180 ألف شرطي، من بينهم 56 ألف عون أمن على مستوى المراكز، بالإضافة إلى المراقبة الجوية، حيث ستقوم قوات الأمن بتفتيش كافة  الهياكل المعنية بالعملية الانتخابية قبل 48 ساعة من انطلاق عملية الاقتراع.

 

وقال، سعدي، بأن “تفعيل المخطط الأمني لتأمين الموعد الانتخابي المقرر في 23 نوفمبر الجاري، سيتم بمقتضاه تشديد المراقبة الأمنية، على مستوى الحواجز الأمنية لإحباط أي محاولات استعراضية تخطط لها مجموعات إجرامية لتعكير جو الانتخابات”، مشيرا بأن “بعض التنظيمات المسلحة عادة ما تحاول استغلال هذه المناسبات للقيام بتلك العمليات.”

 

وتابع، المتحدث أن “مصالح الأمن ستقوم بتفتيش كافة  الهياكل المعنية بالعملية الانتخابية قبل فتح أبوابها وذلك قبل 48 ساعة من  انطلاق عملية الاقتراع، إلى جانب ضمان الانتشار الميداني لقوات الشرطة عبر التمركز المكثف في محيط المراكز والمنشآت المعنية بالعملية الانتخابية بالإضافة إلى مرافقة وتأمين نقل صناديق الاقتراع عقب انتهاء عملية التصويت بحضور رؤساء مراكز و مكاتب التصويت”.

 

وأضاف، المسؤول الأمني، أنه لـ”ضمان سرعة التدخل في حالة تسجيل اختناق مروري أو تجاوزات، تم تسخير مروحيات تقوم باستطلاعات جوية على مستوى المدن الكبرى التي تحصي أكبر عدد من مكاتب الاقتراع. كما سيتم غلق الأسواق الأسبوعية قبل يومين من الموعد الانتخابي، ووقف حركة تنقل شاحنات نقل البضائع باستثناء شاحنات توزيع الحليب والغاز إلى ما بعد الاقتراع”.

 

وستقوم فرق الأمن، حسب العميد الأول للشرطة عبد المجيد سعدي، بمراقبة 4861 مركز للتصويت في المناطق الحضرية من أصل أكثر من 12 ألف مكتب، و 31676 مكتب تصويت من أصل 58688 مركز عبر كامل التراب الوطني، وسيتم وضع كافة المصالح التابعة لمديرية الأمن الوطني في حالة تأهب خلال 24 ساعة على 24 ساعة لمواجهة أي طارئ، فيما ستقوم مصالح الأمن بتشديد المراقبة حول المنشآت العامة والمصالح الإدارية والحكومية، ومقرات البعثات الدبلوماسية المعتمدة في الجزائر.

 

وأشار، في نفس المنحى، إلى أن مصالحه برمجت عدة دورات تكوينية لفائدة التشكيلة الشرطية المكلفة بمهمة التأمين، فضلا عن الاستفادة من التجارب السابقة في مجال تأمين مثل هذه الأحداث الوطنية التي وصفها بـ”الهامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى