آخر الأخبار
ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو) تخفيف العقوبة على كندي قتل ستة مصلين في أحد مساجد كيبيك مصدر: "أوبك+" تعتزم إجراء محادثات غير رسمية عن بعد السبت استثمار من نوع جديد.. لوحة لفنان أسترالي تحطم الرقم القياسي ألمانيا تخطط لديون جديدة بنحو 180 مليار يورو في 2021 صحيفة تتحدث عن تقليصات في رواتب كبار مدراء شركات النفط والغاز كلمة السيد وزير العدل حافظ الأختام، بمناسبة إنعقاد الدورة السادسة والثلاثين 36 لمجلس وزراء العدل الع... بعد الصعود الصاروخي.. بتكوين تتعثر أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020
سلايدرمحليات

180 ألف شرطي لتأمين الإنتخابات المحلية

سخّرت، المديرية العامة للأمن الوطني، 180 ألف شرطي من بينهم 56 ألف عون أمن على مستوى المراكز لتأمين الإنتخابات المحلية المقررة في 23 نوفمبر الجاري.

 

وأكد، نائب مدير حفظ النظام العمومي، عميد أول للشرطة، عبد المجيد سعدي، خلال ندوة صحفية، الأربعاء، أن المديرية العامة للأمن الوطني، وقصد تشديد إجراءات المراقبة لتأمين الانتخابات المحلية المقررة يوم الخميس 23 فيفري، سخرت ما لا يقل 180 ألف شرطي، من بينهم 56 ألف عون أمن على مستوى المراكز، بالإضافة إلى المراقبة الجوية، حيث ستقوم قوات الأمن بتفتيش كافة  الهياكل المعنية بالعملية الانتخابية قبل 48 ساعة من انطلاق عملية الاقتراع.

 

وقال، سعدي، بأن “تفعيل المخطط الأمني لتأمين الموعد الانتخابي المقرر في 23 نوفمبر الجاري، سيتم بمقتضاه تشديد المراقبة الأمنية، على مستوى الحواجز الأمنية لإحباط أي محاولات استعراضية تخطط لها مجموعات إجرامية لتعكير جو الانتخابات”، مشيرا بأن “بعض التنظيمات المسلحة عادة ما تحاول استغلال هذه المناسبات للقيام بتلك العمليات.”

 

وتابع، المتحدث أن “مصالح الأمن ستقوم بتفتيش كافة  الهياكل المعنية بالعملية الانتخابية قبل فتح أبوابها وذلك قبل 48 ساعة من  انطلاق عملية الاقتراع، إلى جانب ضمان الانتشار الميداني لقوات الشرطة عبر التمركز المكثف في محيط المراكز والمنشآت المعنية بالعملية الانتخابية بالإضافة إلى مرافقة وتأمين نقل صناديق الاقتراع عقب انتهاء عملية التصويت بحضور رؤساء مراكز و مكاتب التصويت”.

 

وأضاف، المسؤول الأمني، أنه لـ”ضمان سرعة التدخل في حالة تسجيل اختناق مروري أو تجاوزات، تم تسخير مروحيات تقوم باستطلاعات جوية على مستوى المدن الكبرى التي تحصي أكبر عدد من مكاتب الاقتراع. كما سيتم غلق الأسواق الأسبوعية قبل يومين من الموعد الانتخابي، ووقف حركة تنقل شاحنات نقل البضائع باستثناء شاحنات توزيع الحليب والغاز إلى ما بعد الاقتراع”.

 

وستقوم فرق الأمن، حسب العميد الأول للشرطة عبد المجيد سعدي، بمراقبة 4861 مركز للتصويت في المناطق الحضرية من أصل أكثر من 12 ألف مكتب، و 31676 مكتب تصويت من أصل 58688 مركز عبر كامل التراب الوطني، وسيتم وضع كافة المصالح التابعة لمديرية الأمن الوطني في حالة تأهب خلال 24 ساعة على 24 ساعة لمواجهة أي طارئ، فيما ستقوم مصالح الأمن بتشديد المراقبة حول المنشآت العامة والمصالح الإدارية والحكومية، ومقرات البعثات الدبلوماسية المعتمدة في الجزائر.

 

وأشار، في نفس المنحى، إلى أن مصالحه برمجت عدة دورات تكوينية لفائدة التشكيلة الشرطية المكلفة بمهمة التأمين، فضلا عن الاستفادة من التجارب السابقة في مجال تأمين مثل هذه الأحداث الوطنية التي وصفها بـ”الهامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى