آخر الأخبار
الرئيس المدير العام لسوناطراك خامس أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا حاكم نيويورك على خطى "ذئب هوليوود".. تفاصيل مشينة لأفعاله ترامب يعود إلى ولايته المحببة.. والخلاف يشتعل مع كوشنر حجبته في "واتساب".. فأنهى حياتها عرضت 1500 دولار لقتل حماتها.. وامرأة فضحتها ترامب "غاضب" من الحزب الجمهوري.. ويوجه رسالة "تحذيرية" رسالة للبابا من الموصل: "الأخوة أقوى من صوت الكراهية" 90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا
العالمسلايدر

“العدل الأمريكية” تحقق في احتمال سعي مسؤولين بالوزارة لدعم ترامب في قلب نتائج الانتخابات

أفادت شبكة “سي إن إن” الأمريكية بأن هيئة الرقابة الداخلية بوزارة العدل ستحقق فيما إذا كان أي مسؤول في الوزارة سعى لدعم الرئيس السابق دونالد ترامب في قلب نتائج الانتخابات الرئاسية.

وقالت هيئة الرقابة في بيان إن مكتب المفتش العام مايكل هورويتز “أطلق تحقيقا حول ما إذا كان أي مسؤول سابق أو حالي في وزارة العدل قد شارك في محاولة غير لائقة لجعل الوزارة تسعى لتغيير نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020”.

ويأتي التحقيق في أعقاب تقارير من صحيفتي “نيويورك تايمز” و”وول ستريت جورنال” تفيد بأن الرئيس السابق دونالد ترامب حاول استخدام وزارته للطعن في نتائج الانتخابات.

ونقلت “نيويورك تايمز” عن مصادر في إدارة ترامب أن الأخير خطط في الأسابيع الأخيرة لتغيير وزير العدل بشخص آخر لتغيير نتائج الانتخابات.

وذكرت المصادر أن ترامب خطط مع جيفري كلارك، أحد المسؤولين في وزارة العدل، لإزاحة وزير العدل جيفري روزين وتعيين شخص آخر أكثر ولاء، بهدف إلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية في ولاية جورجيا.

وكان زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي، تشاك شومر، دعا هورويتز إلى فتح تحقيق في هذا الشأن، وكتب في تغريدة على “تويتر” أنه “من غير المعقول أن يتآمر زعيم وزارة العدل في إدارة ترامب لتقويض إرادة الشعب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى